صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4387

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

عقوبات لمتهمي إتلاف مستندات العلاج بالخارج

تصل إلى الخصم من أسبوع إلى أسبوعين لـ 6 محاسبين بالإدارة المالية

أكد د. محمد الغانم أن الضعف الجنسي، الذي يصاب به العديد من الرجال حول العالم، يرجع إلى عدة عوامل عضوية، إضافة إلى أسباب أخرى نفسية.

كشفت مصادر صحية مطلعة أن وكيل وزارة الصحة د.مصطفى رضا قرر توقيع عقوبة الخصم من الراتب مدة أسبوع إلى أسبوعين لـستة محاسبين يعملون في الإدارة المالية بالوزارة، وجهت إليهم تهم إتلاف مستندات رسمية تخص العلاج بالخارج، مما ترتب عليه تكبد الدولة خسائر بملايين الدنانير.

وأكدت المصادر، لـ «الجريدة»، أن هذه العقوبة جاءت عقب رفع توصيات من وكيل الوزارة المساعد للشؤون المالية هشام الدليمي، مشيرة إلى أن الوزارة ماضية في إجراءات أخرى قد تصل إلى تحويلهم إلى النيابة العامة.

وكانت «الجريدة» انفردت في 10 فبراير الجاري بالكشف عن إحالة وزارة الصحة عدداً من المحاسبين العاملين في الإدارة المالية إلى التحقيق الداخلي، بعد اتهامها لهم بإتلاف مستندات وإخفاء مديونيات تتعلق بإدارة العلاج بالخارج، تعود إلى عام 2015.

في مجال اخر علمت "الجريدة" أن وزارة الصحة ألغت معرضا صحيا كان مقررا اليوم في مقرها بمنطقة الصليبيخات بمشاركة 46 جهة حكومية وجمعيات نفع عام، تحت شعار "دام عزك" بمناسبة الاحتفال بالأعياد الوطنية، التزاما بتعميم مجلس الوزراء بتجنّب المواطنين والمقيمين لأي تجمّعات، لاسيما خلال فترة الأعياد الوطنية، والتوصية أيضا بتأجيل الاحتفالات بالأعياد الوطنية لهذه السنة، وأيضا لتوصيات منظمة الصحة العالمية، في إطار الوقاية والحد من دخول فيروس "كوفيد 19" أو "كورونا" المستجد إلى البلاد.

وقالت مصادر صحية مطلعة إن الوزارة أصدرت تعليمات شفهية بضرورة إلغاء أي احتفالات أو تجمعات، سواء داخل الديوان العام للوزارة أو في مرافقها المختلفة بالمناطق الصحية والمستشفيات، حفاظا على الأشخاص من الأمراض وأبرزها فيروس "كورونا" المستجد.


في موضوع منفصل، أكد رئيس وحدة المسالك البولية بمستشفى جابر للقوات المسلحة د. محمد الغانم أن الاضطراب الجنسي أو الضعف الجنسي، الذي يصاب به العديد من الرجال حول العالم، يرجع إلى عدة عوامل عضوية، إضافة إلى أسباب أخرى نفسية.

وقال الغانم، في تصريح أمس، إن من ضمن العوامل العضوية، ارتفاع السكري فترات طويلة، والذي يؤدي بدوره إلى التأثير على الأعصاب والأوعية الدموية المغذية للجهاز التناسلي، إلى جانب عدم انتظام ضغط الدم، مشددا على أن التدخين وارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم وعدم ممارسة الرياضة بانتظام كلها عوامل تؤدي إلى الضعف الجنسي، مضيفاً أن هناك أسباباً أخرى تقود إلى الاضطراب الجنسي، ومنها الإصابات العنيفة في الحبل الشوكي.

«التغذية»: اعتماد كادر الموظفين من وزير الصحة

أكد رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لهيئة الغذاء والتغذية عيسي الكندري، اعتماد كادر الموظفين من وزير الصحة وإرساله إلى مجلس الخدمة المدنية، آملا سرعة إقراره، إذ إن موظفي الهيئة يستحقون الكادر والبدلات نظير الأعمال التي يقومون بها، وخاصة في فحص وتفتيش الأغذية، التي قد تعرضهم للأمراض والعدوى وغيرها.

وأشار الكندري، خلال رعايته وحضور حفل تكريم قياديي الجهراء الذي أقامته ادارة تفتيش محافظة الجهراء للسنة الثانية على التوالي، إن مختبر الهيئة لم يتم تسلّمه من البلدية حتى الآن، بانتظار تأثيثه، متوقعاً افتتاحه قبل نهاية العام.

«الصحة» تلغي معرض «دام عزّك» لتجنب التجمعات ومخاطر كورونا