«بوبيان» نظم Hackathon للمشاركين في برنامج «التأمينات الاجتماعية»

نشر في 18-02-2020
آخر تحديث 18-02-2020 | 00:00
التويجري متوسطاً المتدربين
التويجري متوسطاً المتدربين
أعلن بنك بوبيان تنظيمه مؤخراً "Hackathon" لمجموعة من الطلبة حديثي التخرج في مجال التكنولوجيا، لدعم مهارات الابتكار والابداع لديهم، وذلك ضمن البرنامج التدريبي الذي نظمته المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بالتعاون مع شركة IBM.

وصرح المدير العام لمجموعة الموارد البشرية في "بوبيان" عادل الحماد، بأن البنك يمثل نموذجا ناجحا للابتكار والابداع سواء على مستوى القطاع المصرفي او الخاص، مؤكداً التزامه الدائم بنشر ثقافة الاستثمار التكنولوجي بين الشباب الكويتيين حديثي التخرج بما يسهم في تعزيز التطور والنمو في التكنولوجيا والابتكار لديهم.

وأوضح الحماد أن البنك استضاف 20 طالبا من حديثي التخرج على مدار 3 أيام متتالية، إذ تم تشكيل مجموعة من الفرق المتنافسة لطرح فكرة التحدي بين المشاركين، إذ قام التحدي حول إيجاد حل ابداعي بأقل الموارد والامكانيات المتاحة لإحدى المشكلات من ابتكار تطبيق يسهل حل تلك المشكلة خلال 48 ساعة فقط.

وتمت الاستعانة بمحاضرين على مستوى عال من الخبرة والابداع في مجال الخدمات التكنولوجية، بالاضافة الى اتاحة الفرصة لدى المشاركين من التواصل مع عدد من موظفي "بوبيان" لمشاركة خبراتهم العملية ليتمكن الشباب المشاركون من الاستفادة من تلك الخبرات.

وأكد الحماد أن تنظيم مثل هذه البرامج الابداعية يأتي في إطار حرص إدارة البنك على الارتقاء بمستوى مهارات فئة الشباب الكويتيين، مما ينعكس إيجابياً في صقل مهاراتهم لخدمة الوطن.

واختتم الحماد تصريحه بالتأكيد على أن العام الحالي سيشهد المزيد من المبادرات والبرامج التدريبية التي من شأنها التطوير وتنمية القدرات الإبداعية سواء للموظفين أو الشباب سعياً من إدارة البنك إلى اكتشاف المزيد من الموهوبين.

وكانت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية قد تعاقدت منذ عام 2009 مع شركة IBM لتنظيم هذا البرنامج التدريبي لتأهيل الطلبة الكويتيين حديثي التخرج في مجال نظم وتقنية المعلومات على أحدث المناهج التدريبية المقدمة من قبلهم طبقا لمنهج WDS، الذي يتكون من مجموعة من المسارات المختلفة يتم خلالها تطوير مهارات المتدرب وتأهيله للحصول على شهادة معتمدة، إذ تم تصميم المنهج التدريبي للبرنامج بطريقة تتيح إمكانية نقل المعرفة والمهارات لوظيفة في مجال نظم وتقنية المعلومات بسهولة ويسر.

back to top