بدر نوري يطرح «تبرا ولجين» بمناسبة الأعياد الوطنية

نشر في 17-02-2020
آخر تحديث 17-02-2020 | 00:00
المطرب بدر نوري
المطرب بدر نوري
يحرص المطرب بدر نوري على مشاركة جمهوره في الاحتفالات الوطنية من خلال نشاط فني ملحوظ خلال شهر فبراير من كل عام، ليتوج هذا النشاط بإطلاق أحدث أغنياته الوطنية، التي حملت عنوان "تبرا ولجين".

وقال بدر نوري في تصريح لـ "الجريدة"، إن الأغنية الجديدة تشهد تعاونه الأول مع شاعر غنائي مهم وهو الفنان يوسف الشطي، الذي قدم أعمالا وطنية ناجحة كأغنية "يا بلادي" للمطرب نبيل شعيل من كلماته وألحان بشار الشطي، كما تعاون مع المطربة أحلام والمطرب بشار الشطي في عملهما الوطني الشهير "يالوطن يالزبرقان".

وأوضح أن "تبرا ولجين" تأليف وتلحين يوسف الشطي، وتوزيع الموسيقي عمار البني، مضيفا أن كلمات الأغنية مكتوبة باللغة العربية الفصحى، ومن المتوقع أن تحظى بإعجاب الجمهور.

وأضاف أن اسم الأغنية تم انتقاؤه بشكل لافت، إذ تعني كلمة "تبرا" ماء الذهب، وتعني "لجين" ماء الفضة، وهو اسم مختار بعناية لمواكبة كلمات وفحوى الأغنية.

وأشار إلى أنه تم تصوير الأغنية بطريقة الغرافيكس ولكن بأسلوب فني خاص وجديد سيحظى بإعجاب الجمهور، إذ يقدم بشكل جديد لم يطرح من قبل.

يذكر أن بدر كان قد أحيا خلال يناير الماضي حفلين غنائيين في بوليفارد الرياض ضمن فعاليات "ليالي عدن"، وقدم مجموعة مميزة من الأغنيات التي لاقت استحسان الجمهور، كما طرح مؤخرا "سنغل" بعنوان "مستكثر"، من كلمات محمد القاسمي، وألحان محمود أنور، وتوزيع خالد نوري، ومكس مجيد دشتي، وحقق من خلاله نجاحا ملحوظا.

ويعيش بدر خلال السنوات الخمس الأخيرة حالة من التألق، ساهمت في زيادة ارتباطه بجمهوره، نتيجة موهبته الفنية، التي صقلها بالدراسة العلمية، فهو حاصل على ماجستير بالموسيقى العربية من أكاديمية الفنون بالقاهرة، ويعمل أستاذا لمادتي العود والغناء العربي بالمعهد العالي للفنون الموسيقية بالكويت.

back to top