«الوطني» يحتفل بتخريج متدربيه بالتعاون مع «هارفارد»

في برنامج تطوير القيادات التنفيذية

نشر في 17-02-2020
آخر تحديث 17-02-2020 | 00:00
لقطة جماعية لخريجي البنك الوطني الكويتي في برنامج هارفارد
لقطة جماعية لخريجي البنك الوطني الكويتي في برنامج هارفارد
وقام المتدربون بالعديد من الأنشطة التفاعلية من خلال مجموعات، كما حصل المشاركون في نهاية البرنامج على شهادة من كلية هارفارد.
احتفل بنك الكويت الوطني بتخريج متدربيه في برنامج "الخدمات المالية الرائدة في عالم سريع التغيير"، الذي عقد بالتعاون مع كلية هارفارد لإدارة الأعمال ومعهد الدراسات المصرفية.

وشارك في البرنامج، الذي عقد في سلطنة عُمان خلال الفترة من 1 إلى 6 فبراير الجاري، نحو 9 مشاركين من مديري الإدارات المختلفة في البنك.

ورعى حفل تخريج متدربي برنامج تطوير القيادات التنفيذية في القطاع المالي والمصرفي محافظ بنك الكويت المركزي د. محمد الهاشل، وحضره الرئيس التنفيذي للبنك المركزي العماني طاهر العمري والمدير العام لمعهد الدراسات المصرفية د. يعقوب الرفاعي.

وحرصت كلية هارفارد في هذا البرنامج الذي تكون من محورين، هما استراتيجية الأسواق المالية والقيادة، وتقديم عدد من الدراسات الجديدة ذات الصلة بالقطاع المصرفي والمالي وقطاعات أخرى، بهدف تقديم مجموعة متكاملة من التجارب العملية، بما يساهم في تعزيز القدرات التحليلية لدى المشاركين.

وقام المتدربون بالعديد من الأنشطة التفاعلية من خلال مجموعات، كما حصل المشاركون في نهاية البرنامج على شهادة من كلية هارفارد.

ويستند البرنامج المخصص للمديرين التنفيذيين من مستوى مديري الإدارات في البنوك والمؤسسات المالية إلى المعايير العالية التي تطبقها كلية هارفارد لإدارة الأعمال، وذلك بالاعتماد على دراسات الحالات العملية التي تشتهر بها الجامعة.

ويعد البرنامج أحد المشاريع التنموية الاستراتيجية التي ينظمها معهد الدراسات المصرفية، وذلك بهدف تطوير الكوادر والقيادات التنفيذية في البنوك الكويتية، إذ عقد للمرّة الأولى في عام 2010 واقتصرت المشاركة فيه على بنك الكويت المركزي والبنوك الكويتية الأعضاء في المعهد. ونظراً للنجاح الكبير الذي حققه البرنامج فقد استمر منذ عام 2011 على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي.

يذكر أن بنك الكويت الوطني يعد أكبر المشاركين في البرنامج لهذا العام. ويُعقد البرنامج بالتناوب سنوياً في إحدى دول مجلس التعاون، حيث عُقد البرنامج في نسخته الحالية في سلطنة عُمان. وقد شارك في هذه البرامج إلى جانب بنك الكويت المركزي والبنوك الكويتية مجموعة من البنوك والمؤسسات المالية الخليجية.

وتعد جامعة هارفارد لإدارة الأعمال إحدى أعرق الجامعات الأميركية وأفضلها عالمياً، إذ يتلقى التعليم فيها نخبة من المجتمع الأميركي والعالم منذ عام 1636 وتحتل المرتبة الأولى على قائمة أفضل مئة جامعة في العالم.

يذكر أن استراتيجية بنك الكويت الوطني ترتكز على التخطيط الاحترافي لمسار التطور الوظيفي لكوادر البنك، وذلك بالتعاون مع أعرق الجامعات والمؤسسات التعليمية العالمية بما يساهم في تأهيل القيادات المصرفية وإكسابها الخبرة الكافية. كما يدعم ويشجع البنك موظفيه على تطوير قدراتهم ومهاراتهم من خلال أفضل البرامج التدريبية.

البنك يعد أكبر المشاركين في البرنامج لهذا العام
back to top