صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4388

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

مساعدات الكويت تجسد معاني الاحتفال بالأعياد الوطنية

رسمت البهجة والسرور على وجوه المحتاجين في أنحاء العالم

  • 16-02-2020

واصلت الهيئات والمؤسسات الخيرية الكويتية نشاطها المتجدد في مجال العمل الإنساني، وذلك امتثالاً لتوجيهات صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد في تنفيذ رؤيته الثاقبة بمجال العمل الإنساني.

وتزامنت فعاليات هذا الأسبوع مع فعاليات احتفال الكويت بالأعياد الوطنية، التي تحمل ذكرى عزيزة على قلوبنا جميعاً لترسم البهجة والسرور على وجوه المحتاجين في أنحاء العالم، حيث تمتزج الاحتفالات بتوفير العيش الكريم للجميع، لاسيما الفئات المحتاجة التي هي محط اهتمام المسؤولين عن النشاط الإنساني في الكويت.

وفي هذا الإطار، أكدت جمعية الهلال الأحمر الكويتي العمل على تكثيف جهودها لمساندة الأسر المحتاجة داخل الكويت، بهدف رسم البسمة على وجوه الأطفال وذوي الاحتياجات الخاصة والمرضى والأرامل.

وقالت الأمينة العامة للجمعية مها البرجس، في تصريح صحافي، عقب توزيع مساعدات متنوعة على الأسر المحتاجة في حديقة الشهيد، بمناسبة العيد الوطني وعيد التحرير، إن الجمعية وزعت هذه المساعدات على 500 مستفيد من الأسر المحتاجة من أرامل ومرضى وذوي احتياجات خاصة وذوي دخل ضعيف.

مساعدة النازحين

وفي إطار فزعة الكويت لتخفيف العبء عن الفئات المحتاجة في فصل الشتاء، دعا رئيس الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية المستشار بالديوان الأميري


د. عبدالله المعتوق، المحسنين إلى توجيه ما تجود به أنفسهم من مساعدات إلى إخوانهم النازحين في الشمال السوري، وكذلك اللاجئون السوريون في لبنان.

وأوضح المعتوق أن الهيئة تمكنت خلال الآونة الأخيرة من إيواء 600 عائلة سورية نازحة من ريف حماة، في بيوت من الطابوق والأسمنت، كما وزعت على النازحين 6900 وجبة عائلية ومليون رغيف خبز ومليون لتر ماء صحي و1000 سلة معلبات غذائية و500 مدفأة و500 حصة من وقود التدفئة وثلاثة آلاف علبة حليب أطفال.

500 أسرة سورية

كما نفذت جمعية الهلال الأحمر الكويتي برنامجا إغاثيا لتوزيع مساعدات عينية على أكثر من 500 أسرة سورية لاجئة بالأردن.

ويأتي البرنامج ضمن حملة الجمعية الإغاثية والطبية التي انطلقت الاسبوع الماضي بإجراء عمليات جراحية لنحو 50 حالة.

وقال رئيس مجلس ادارة جمعية الهلال الاحمر د. هلال الساير إن «الزيارة الحالية للأردن تهدف الى إجراء عمليات جراحية لشريحة اللاجئين السوريين في الأردن، إضافة الى توزيع كسوة الشتاء على الأسر اللاجئة».

وأوضح الساير أن الفريق سيقوم بإجراء جراحات عامة، وخاصة في العيون والكلى والمسالك البولية والأنف والأذن والحنجرة، بواقع 48 عملية على مدى ثلاثة أيام، معلنا ان الجمعية وضعت استراتيجية للتوسع في مجال التدخل الإغاثي الطبي حول العالم.