صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4387

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«البلدية»: الكنّاسة الكهربائية في عقود النظافة المقبلة

المطيري لـ الجريدة.: بدأنا وضع آليات التطوير ومعالجة الملاحظات بالعقود «الحالية»

كشف نائب المدير العام لشؤون الخدمات في بلدية الكويت خلف المطيري، ان البلدية بدأت تضع الدراسات وآليات التطوير التي تحتاج إليها في عقود النظافة المقبلة، موضحا أن «معالجة كل الملاحظات على العقود الحالية والماضية من أهم النقاط التي تشملها آلية تطوير العمل في لجنة النظافة».

وقال المطيري، في تصريح

لـ «الجريدة»، إن البلدية بتوجيهات من الوزير وليد الجاسم ومتابعة من مديرها العام م. أحمد المنفوحي تسعى لإدخال معدات جديدة ومتطورة تساهم في رفع مستوى النظافة في كل المحافظات، ومنها الكناسة التي تعمل بالطاقة الكهربائية.

وأوضح أن هذه الكناسة ستدخل من بنود عقود النظافة المقبلة، حيث اطلعت البلدية على تجربتها في أسواق المباركية، والتي قدمتها إحدى الشركات الايطالية المتخصصة، لافتاً الى أنها كانت تجربة راقية خصوصاً أنها صديقة للبيئة، وتحد من التلوث وانتشار الغبار، فضلاً عن أنها لا تسبب ضوضاء.

ولفت إلى أن الكناسة سيتم إعادة تجربتها في الاسواق التراثية والمعالم في الكويت، كبرايح سالم؛ للتأكد أكثر من مدى جودتها وملاءمتها للمواصفات، إذ إنها تعتبر مكلفة بعض الشيء، لكنها تتميز بسرعة الكنس، وتنظيف المكان وجودة أفضل من المستخدمة حالياً، موضحاً ان هذه الآلية مستخدمة في دول متقدمة، وتقلل بشكل كبير من عدد عمالة النظافة، ويوجد منها أحجام مختلفة يمكن استخدامها في تنظيف الشوارع والطرق.


وأشار المطيري إلى أن ملف النظافة هو الهاجس الاكبر، ويعد من صميم عمل البلدية، ويتم التعامل معه بحرص ودقة متناهية في كل المحافظات، وغير قابل للتقاعس، لأن النظافة هي الواجهة الحضارية لأي دولة.

حملة «مبارك»

في مجال آخر، رفعت إدارة النظافة العامة وإشغالات الطريق بمحافظة مبارك الكبير 5400م3 من المخلفات، ونظفت الشوارع الرئيسية والداخلية والشواطئ وساحات المدارس، واستبدلت 280 حاوية قديمة بجديدة.

ومن جهة أخرى، قام الفريق الرقابي بالنوبة «ب» بمركز الاندلس بإدارة التدقيق ومتابعة خدمات البلدية بالفروانية بتحرير 6 مخالفات وتوجيه 8 انذارات وتعهدات لمحال مخالفة.

إلى ذلك، حررت إدارة النظافة العامة وإشغالات الطرق بفرع بلدية محافظة الجهراء 3 مخالفات لاستغلال المساحة، إضافة الى مخالفة بائع متجول بمنطقة المطلاع، وتم رفع 8 بسطات للباعة المتجولين بمنطقة كبد.

تحرير 6 مخالفات وتوجيه 8 إنذارات بـ «الفروانية»