سلة الكويت تلتقي كاظمة في ثاني منافسات «البلاي أوف»

الفوز يتوج الأبيض بلقب الدوري

نشر في 16-02-2020
آخر تحديث 16-02-2020 | 00:00
جانب من لقاء اليوم الأول بين الكويت وكاظمة
جانب من لقاء اليوم الأول بين الكويت وكاظمة
يخوض الفريق الأول لكرة السلة بنادي الكويت المواجهة الثانية له في منافسات "البلاي أوف" للدور النهائي لبطولة دوري العام، إذ يلتقي منافسه كاظمة في الثامنة من مساء اليوم على صالة يوسف الشاهين، وفي حال فوز الأبيض يتوج بلقب الدوري، وذلك لتغلبه على كاظمة بنتيجة 73-63 في المباراة الأولى التي جمعتهما أمس الأول على صالة نادي الكويت.

كما تغلب القادسية على الجهراء 107-75 في أول مواجهة من "البلاي أوف" بين الفريقين، ويلتقيان اليوم في المباراة الثانية لتحديد المركز الثالث.

ويقام الدور النهائي بنظام "البلاي أوف" من ثلاث مواجهات، على أن يتوج باللقب الفريق الفائز بمباراتين.

واستحق الأبيض الأفضلية في المواجهات بعد أن خطف انتصارا مستحقا من غريمه البرتقالي أمس الأول.

وجاءت بداية الكويت بطيئة في الربع الأول، مما منح كاظمة الأفضلية ليتقدم 6-0 بفضل تميز محمد أشكناني وعبدالله الإبراهيم في التسجيل من أسفل السلة، لكن سرعان ما عاد الأبيض إلى أجواء اللقاء، ليتبادل الفريقان التقدم حتى أنهى الكويت الربع لمصلحته 19-15.

وعادل كاظمة سريعاً النتيجة 19-19 في بداية الربع الثاني، قبل أن يتبع مدرب الأبيض طريقة دفاع المنطقة المتقدم، الأمر الذي حدّ من خطورة لاعبي البرتقالي، ومنح الكويت الأفضلية بفضل تميز لاعبيه، الشقيقين حمد ومحمد عدنان واليكس الغيص وعبدالله الشمري، لينهي الأبيض الربع الثاني لمصلحته 39-36.

واستفاد الكويت من وفرة اللاعبين المميزين في صفوفه في الربع الثالث من خلال تدوير اللاعبين بصورة مستمرة عبر إجراء التبديلات، فأشرك مدرب الأبيض، الألماني بيتر شومرز اللاعبين عبدالعزيز ضاري وتركي حمود ويوسف الحمدان والشاب عمران عنبر، ليبدأ الأبيض توسيع الفارق بعدما ظهر الإرهاق على بعض لاعبي كاظمة، لينتهي الربع بفارق 16 نقطة للكويت 62-46.

وتراجع أداء الكويت بصورة كبيرة في الربع الأخير وسط تراخٍ واضح من لاعبيه، الذين لم يسجلوا أي نقطة طوال الدقائق الخمس الأولى من الربع، مما منح كاظمة الفرصة في تقليص الفارق إلى 6 نقاط (68-62)، بفضل المتألق أحمد سعود، الذي أمطر سلة الأبيض بالثلاثياث، قبل أن يستعيد الكويت عافيته، وينهي اللقاء لمصلحته بفارق 10 نقاط (73-63).

أدار اللقاء طاقم تحكيم خليجي بقيادة العماني أحمد البلوشي والسعودي حاتم الحربي والبحريني محمد السلم.

back to top