القادسية يكتسح اليرموك بخماسية ويحافظ على صدارة «الممتاز»

نشر في 16-02-2020
آخر تحديث 16-02-2020 | 00:05
جانب من مباراة القادسية واليرموك
جانب من مباراة القادسية واليرموك
حافظ فريق القادسية لكرة القدم على صدارة دوري stc الممتاز بعد نهاية الجولة 14، بفوزه على اليرموك بـ5 أهداف من دون ردّ، في المباراة التي جمعت بينهما أمس على استاد الصداقة والسلام.
واصل الفريق الأول لكرة القدم بنادي القادسية صدارته لدوري stc الممتاز، بفوزه على اليرموك بخماسية من دون ردّ في المباراة التي جمعت بينهما أمس على استاد الصداقة والسلام، ضمن مباريات الجولة 14.

سجّل أهداف الأصفر الذي رفع رصيده إلى 30 نقطة بدر المطوع (هدفين -3، 68)، وأحمد الظفيري (هدفين -12، و60)، والبرازيلي قاديشيو (55)، في حين تجمّد رصيد اليرموك عند 7 نقاط في المركز الأخير، لتزيد مهمته صعوبة في البقاء بدوري الأضواء.

ونجح القادسية في إجهاض طموح اليرموك مبكرا، بهدف في الدقيقة الثالثة عن طريق بدر المطوع، بعد جملة مفيدة بدأها أحمد الظفيري من الجانب الأيمن، وترجمها المطوع من الوضع طائرا في شباك حارس اليرموك فيصل المكيمي.

وقبل أن يتعافى أبناء مشرف من صدمة الهدف الأول، تواصلت ثنائيات المطوع والظفيري، ليسجل الأخير هدف التعزيز من تسديدة متقنة من خارج منطقة الجزاء.

وعوّل الأصفر ومدربه الإسباني فرانكو، والذي أدار المباراة من مقصورة استاد الصداقة والسلام تنفيذا لعقوبة الإيقاف 3 مباريات، على القوة الهجومية بوجود المطوع، وقاديشيو في الهجوم يعاونهم عيد الرشيدي، وأحمد الظفيري من على الأطراف، ومحمد خليل، ورضا هاني من العمق.

في المقابل، انفرط عقد اليرموك الدفاعي مبكرا بداعي القوة الهجومية للأصفر، ولم تفلح انطلاقات وسام الإدريسي، وسط فردية في الأداء وعدم وجود الدعم الكافي.

وفي الشوط الثاني استمرت سيطرة القادسية، وسط رغبة هجومية في زيادة غلة الأهداف، واستسلام تام اليرموك.

ونجح مهاجم الأصفر، البرازيلي قاديشيو، زيادة غلة أهداف الأصفر بهدف من الوضع طائرا بعد مرور 10 من الحصة الثانية.

وعزز أحمد الظفيري رصيده من الأهداف بالمباراة، بهدف في الدقيقة 60، وهو ما كرره بدر المطوع بعد مرور 8 دقائق، ليكتفي بعدها الأصفر بما قدّم، لتنتهي المباراة بخمسة أهداف من دون رد.

back to top