المحافظات تنظم فعاليات احتفالية بالأعياد الوطنية

تكريم متميزين بالعاصمة وحفلان منوعان بمبارك الكبير ولذوي الاحتياجات بحولي

نشر في 16-02-2020
آخر تحديث 16-02-2020 | 00:03
نظم عدد من المحافظات احتفالات متنوعة بمناسبة الأعياد الوطنية تخللها مهرجانات فنية وتكريم متميزين، بالاضافة الى مسابقات وتوزيع الهدايا وجوائز على الحضور.

وفي هذا السياق، نظمت محافظة العاصمة حفلا تكريميا لعدد من المتميزين في البلاد، بحضور كوكبة من القيادات وجمع من المواطنين، بالإضافة إلى مسؤولي ديوان عام المحافظة.

وهنأ محافظ العاصمة الشيخ طلال الخالد القيادة السياسية بمناسبة الأعياد الوطنية، وقال "إنه لمن دواعي اعتزازي، أن أُكَرِّم اليوم على هامش هذا الحفل كوكبةً من أبناء الوطن المبدعين ممن حَلَّقوا بإنجازاتهم في سماء الوطن الحبيب. تلك الإنجازات التي تنوعت ما بين اختراعات وابتكارات خلاقة ومبادرات خيرية وإنسانية تطوعية وإنجازاتٍ طبية ورياضية حققت للوطن مراتب التفرد والريادة".

وجرى خلال الحفل تكريم كل من رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر د. هلال الساير، ورئيسة حملة "ارسم البسمة" بيبي الأيوب، إلى جانب د. عبد الرازق العبيد، ود. فوزية الكندري، ود. وضاح الرفاعي، ود. أحمد نبيل، ود. فواز الزعبي، بالإضافة إلى فريق الشفاء الإنساني، والرائد محمد بوربيع، ود. مشاري المطيري، والبطل طارق القلاف.

محافظة حولي

وبرعاية محافظ حولي الشيخ أحمد النواف أطلقت محافظة حولي فعاليات احتفالاتها بالاعياد خلال حفل غنائي لفرقة "ميامي" لذوي الاحتياجات الخاصة، وسط حضور كبير من ذوي الاحتياجات الخاصة وذويهم، بالاضافة الى حشد كبير من المواطنين والمقيمين.

وفي هذا الصدد، رفع محافظ حولي في كلمته التهاني والتبريكات إلى مقام صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، وسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد. وقال ان "شعار الحفل لهذه السنة (أميرنا سندنا... ترابطنا قوتنا) انسجاما مع مكانة صاحب السمو كربان لسفينتنا التي تبحر بنا دائما إلى بر الأمان، وذلك بحنكته ونظرته الثاقبة وسياسته الفريدة".

وأكد النواف ضرورة الاهتمام بفئة ذوي الاحتياجات الخاصة ودمجهم في المجتمع، لا سيما أن الكويت تولي اهتماما كبيرا بهذه الفئة تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بتلبية احتياجاتهم ودعمهم وإبراز جهودهم على المستوى المحلي والدولي".

وأشار إلى أن محافظة حولي تسعى جاهدة إلى الاستفادة من طاقات ذوي الاحتياجات الخاصة بما يعود بالنفع على المحافظة بشكل خاص وعلى الدولة بشكل عام، فضلا عن اهتمامها بدعوتهم للمشاركة في جميع مناسباتها بشكل عام والوطنية بشكل خاص لافتا إلى وضع أولوية لهم في مقدمة آلية تطوير العمل في المحافظة.

وتخلل الحفل عمل استعراضي وطني للأطفال وفقرات غنائية ومسرحية قصيرة ومسابقات وتوزيع الهدايا والجوائز على الحضور، قبل أن تختم فرقة "ميامي" الحفل بعدد من أغنياتها المشهورة، والتي تفاعل معها الحضور في اجواء من البهجة والفرح.

«مبارك الكبير»

وتحت رعاية وحضور محافظ مبارك الكبير اللواء م. محمود بوشهري، ووسط حضور جماهيري لافت من أبناء المحافظة أقيم «مهرجان مبارك» في حديقة صباح السالم.

وتوجه بوشهري بالتهنئة إلى سمو أمير البلاد، وسمو ولي العهد، وسمو رئيس الوزراء، بمناسبة الاحتفال بأعياد الكويت الوطنية، مؤكدا أن الاحتفالات الوطنية تمثل أثمن الفرص لاستحضار التاريخ المشرف للآباء والأجداد، وللتعبير عن الانتماء للوطن، والولاء للقيادة الرشيدة، باعتبار الاحتفالات تسهم في بث نفحات الوطنية وتزيدهم اعتزازا وفخرا بوطنهم.

وأضاف بوشهري أن «الأعياد التي نعيشها فارقة في تاريخ الوطن، وتدعونا للفخر بحاضر مزدهر، والتفاؤل بمستقبل واعد لوطننا، ومن حق الجميع أن يشعر بالفخر والاعتزاز لما حققه الوطن من نهضة غير مسبوقة، حتى صارت كويتنا الغالية وبحق مثلاً يحتذى به».

وشهد المهرجان قيام المحافظ بغرس شتلات، كما شهد عروضا فنية متميزة، اضافة الى مسابقات متنوعة وتفاعل الحضور بشكل كبير خاصة الاطفال مع عروض الشخصيات الكارتونية المحببة لهم، وتضمن المهرجان العديد من البرامج والمسابقات، وقدمت خلاله المحافظة جوائز عديدة للأطفال.

back to top