«الوطني»: تحديثات جديدة على «الوطني عبر الموبايل» لمواكبة أحدث الحلول الرقمية

نشر في 16-02-2020
آخر تحديث 16-02-2020 | 00:00
المديرة التنفيذية في مجموعة الخدمات المصرفية الشخصية في بنك الكويت الوطني هالة الشعيبي
المديرة التنفيذية في مجموعة الخدمات المصرفية الشخصية في بنك الكويت الوطني هالة الشعيبي
يحرص بنك الكويت الوطني على توفير الخدمات التكنولوجية المتميزة لعملائه، والتي تواكب أحدث الحلول الرقمية، وذلك لتلبية احتياجاتهم، ولتوفر لهم طريقة سهلة وسريعة لإنجاز معاملاتهم المصرفية في أي وقت، ولذا عمد البنك خلال العام الماضي ومع بداية العام الحالي إلى إطلاق الخدمات والتحديثات الجديدة على برنامج «خدمة الوطني عبر الموبايل».

ومن خلال هذه الخدمات والتحديثات، سوف يتمكن العملاء من إتمام العديد من العمليات المصرفية التي تشمل طلب الحصول على قرض أو بطاقة ائتمانية، وطلب زيادة الحد الائتماني للبطاقة الائتمانية، وذلك من خلال خطوات بسيطة، مما يجعل إنجاز معاملاتهم المصرفية مع «الوطني» أكثر سهولة وراحة. وإضافة إلى ذلك، أصبح بإمكان العملاء فتح وديعة الوطني الثابتة بمختلف العملات بطريقة سهلة ومرنة.

كما أطلق «الوطني» خدمة NBK Geo Alerts الأولى من نوعها في الكويت، والتي تمكن العملاء من استلام الإشعارات الخاصة بالخصومات والعروض أثناء التسوق لدى مواقع محددة من خلال برنامج خدمة الوطني عبر الموبايل.

ومن أبرز الخدمات الجديدة التي تمت إضافتها إلى البرنامج: خدمة الاستقطاع الشهري، وعرض خدمات صناديق الاستثمار وصناديق أسواق النقد، وإمكانية التحويل إلى حسابات الوطني للتداول، وذلك للحصول على تجربة استثمارية أكثر سهولة، إضافة إلى التدوين التلقائي بمجرد تلقى كلمة التأكيد لمرة واحدة (OTP) عبر الرسائل النصية القصيرة.

وتم إضافة خاصية الوضع الداكن لمساعدة العميل في الحصول على خدمة مميزة، فضلاً عن تطوير خدمة الوطني للدفع السريع، بما يتيح إرسال طلب استلام الأموال من أي حساب في «الوطني» أو من أي بنك من البنوك المحلية بطريقة سريعة وسهلة، حيث يمكن للعميل إرسال رابط الدفع عبر تطبيق واتساب الخاص بالشخص المُرسل ليتم استلام الأموال بأمان على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع وخلال العطلات الرسمية. وإضافة إلى ذلك، تم تطوير خدمات الساعة الذكية، حيث يمكن للعملاء معرفة الرصيد المتبقي في بطاقتهم الائتمانية، إلى جانب الاطلاع على آخر المعاملات المصرفية.

وبهذا الصدد، قالت هالة الشعيبي، المديرة التنفيذية في مجموعة الخدمات المصرفية الشخصية في بنك الكويت الوطني: «كان 2019 عاماً مميزاً للغاية فيما يخص تحديث برنامج خدمة الوطني عبر الموبايل، والذي نحرص على تطويره باستمرار سعياً لتلبية احتياجات عملائنا، وفي إطار استراتيجيتنا للتحول الرقمي التي نهدف من خلالها إلى توفير أحدث الخدمات والحلول الرقمية الأكثر تطوراً».

وأكدت الشعيبي أن ما تم إضافته من تحسينات جديدة إلى برنامج خدمة الوطني عبر الموبايل ساهم في زيادة نسبة رضا العملاء إلى 95 في المئة، كما زاد عدد العملاء المستخدمين للبرنامج في عام 2019 بنحو 55 في المئة على أساس سنوي، مما نتج عنه حصول «الوطني» على جائزتي مجلة غلوبل فاينانس كأفضل بنك في تقديم الخدمات المصرفية الشخصية الرقمية، وجائزة أفضل بنك في تقديم الخدمات المصرفية عبر الموبايل في الكويت لعام 2019.

وأضافت: «نفتخر بما أطلقناه من خدمات وتحديثات جديدة والذي يُعد إنجازاً يعكس التزامنا المستمر تجاه عملائنا بهدف تلبية كل احتياجاتهم. كما نعدهم بإضافة المزيد من الخدمات والتحسينات خلال الفترة المقبلة، بما يضمن حصولهم على أكثر الحلول التكنولوجية سرعة وسهولة في إتمام معاملاتهم المصرفية».

وتابعت: «نلتزم بمواصلة توفير الخدمات والتحسينات الجديدة التي تجعل من برنامج خدمة الوطني عبر الموبايل (الشريك الدائم على مدار اليوم) لعملائنا في كل ممارسات حياتهم اليومية، من خلال توفير أحدث الحلول التكنولوجية لتلبية احتياجاتهم اليومية من المعاملات المصرفية المختلفة. كما نطمح إلى إضافة المزيد من التحسينات والخدمات خلال العام الحالي لإثراء التجربة المصرفية لعملائنا».

ويوفر برنامج خدمة الوطني عبر الموبايل إمكانية القيام بالعديد من المعاملات ومنها: إدارة البطاقات خلال السفر، وزيادة حد التحويل الشهري والتواصل مع البنك عند السفر على أرقام «الوطني» المجانية.

كما يمكن للعملاء إتمام العديد من المعاملات المصرفية من خلال برنامج خدمة الوطني عبر الموبايل ومنها: فتح حساب جديد، والاطلاع على المعاملات المصرفية، والاطلاع على نقاط مايلز الوطني ونقاط برنامج مكافآت الوطني، وسداد مستحقات البطاقات الائتمانية والفواتير الإلكترونية المختلفة، وإتمام خدمات دفع متطورة مثل خدمة المدفوعات الإلكترونية للتسوق والدفع عبر الإنترنت لجهات متعددة وخدمة الوطني للدفع السريع لاستلام الأموال بسرعة، وتحديد مواقع فروع الوطني ومواقع أجهزة الوطني للسحب الآلي وأجهزة الإيداع النقدي في الكويت، فضلاً عن تقديم طلب كشف حساب وطلب الحصول على دفتر شيكات، إضافة إلى الكثير غيرها من الخدمات.

ويتوفر برنامج خدمة الوطني عبر الموبايل باللغتين العربية والإنكليزية لأجهزة iPhone® ،iPad® ،iPod Touch® وAndroid®. كذلك يتوفر البرنامج للساعات الذكية Apple Watch وAndroid Wear. علماً أنه بالإمكان استخدام البرنامج على أكثر من جهاز، وبإمكان العميل الدخول إلى الحساب بلمسة واحدة عن طريق تقنية «البصمة» المتطورة سواء للإصبع أو الوجه.

وسعياً منه إلى تقديم وسائل الدفع المتطورة والسهلة للعملاء، عمد البنك أيضاً إلى اطلاق خدمتين جديدتين هما Fitbit Pay وGarmin Pay، اللتان توفران للعملاء طريقة سريعة وآمنة للدفع بلمسة واحدة. وبإمكان العملاء الدفع بكل سهولة من خلال أجهزة Fitbit وGarmin المناسبة، وبذلك يصبح بنك الكويت الوطني أول من يطلق هاتين الخدمتين محلياً.

back to top