«برقان» يشارك في برنامج تحدي الابتكار لعام 2020 لـ «التقدم العلمي»

نشر في 16-02-2020
آخر تحديث 16-02-2020 | 00:00
مشاركة «برقان» في البرنامج
مشاركة «برقان» في البرنامج
قام بنك برقان باختيار خمسة من موظفيه المتميزين للمشاركة للمرة الثانية في برنامج تحدي الابتكار التابع لمؤسسة الكويت للتقدم العلمي (KFAS) بهدف اكتساب المهارات اللازمة لرفع ثقافة الابتكار داخل البنك.

واختار قسم التعلم والتطوير في بنك برقان، بقيادة مجموعة الموارد البشرية، الأعضاء بعناية، وهم عمر الحلبي وأحمد الربيعان وشروق الهولي وسالم القناعي ومحمد بوعليان من أقسام مختلفة، وذلك لضمان أن يضيف كل من المشاركين قيمة أكبر من منظور مصرفي متنوع.

ويوفر «تحدي الابتكار 2020»، في برنامجه الذي بدأ يناير الماضي، الموارد المشتركة لمؤسسات أكاديمية رائدة عالميا في مجال ريادة الأعمال والابتكار، وهي مركز ماك لإدارة الابتكار بكلية وارتون ومركز بن (Penn) لابتكار من جامعة بنسيلفانيا.

ومن خلال العمل مع هذه المنظمات الرائدة، يكتسب المشاركون رؤى الصناعة ويستكشفون مواضيع الابتكار. وسيعمل المشاركون كفريق في مشاريع مختارة وفي نهاية البرنامج سيُطلب من كل فريق تقديم فكرتهم وابتكارهم لإدارة البنك. وتشمل المواضيع والأنشطة «ابتكار نموذج الأعمال» و»أساليب إيصال الابتكار» و»ورشة مسابقة الابتكار»، تليها زيارات لشركات سيليكون فالي في الولايات المتحدة في أبريل، إذ سيلتقون مبتكرين ناجحين يعملون في مجال الأعمال يتنوعون من مشاريع صغيرة إلى شركات عالمية.

وقالت غادة القاضي، المديرة الأولى لقسم التعلم والتطوير في بنك برقان، في تصريح: «لا يزال العمل بروح الفريق الواحد هو المفتاح لضمان النجاح، وقد عكس الممثلون المختارون روح العمل الجماعي والمثابرة لاستيعاب وتطبيق الدروس الجديدة».

وأضافت القاضي: «باعتبارنا بنكاً مشاركاً في هذا البرنامج الديناميكي، لا شك أننا سنستفيد كثيراً من المحتوى الغني الذي سيضيف قيمة فورية إلى مشاريعنا المستمرة، وسيقوم فريقنا المكون من خمسة قادة تم تدريبهم في ثقافة بنك برقان القائمة على التعاون وتبادل المعرفة، بدمج النتائج التي توصلوا إليها وأفضل الممارسات لتسريع الأداء التنظيمي، وتطوير ميزة تنافسية مستدامة. نتمنى النجاح لجميع المشاركين».

ومن خلال التزامه المستمر للتقدم والتميز، يتعاون «برقان» مع مزودي التعليم المحليين والدوليين لضمان اجتياز الموظفين لمستويات قيّمة من المشاركة للتأثير بشكل إيجابي على أداء البنك والمجتمعات التي يزدهر بها.

back to top