«العدل»: 61 موثقاً أدوا اليمين أمام العفاسي

نشر في 14-02-2020
آخر تحديث 14-02-2020 | 00:00
وزير العدل وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية الدكتور المستشار فهد العفاسي يتوسط عدداً من الموثقين
وزير العدل وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية الدكتور المستشار فهد العفاسي يتوسط عدداً من الموثقين
أدى اليمين القانونية امام وزير العدل وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية الدكتور المستشار فهد العفاسي 61 موثقاً جديداً بادارات التوثيق والتسجيل العقاري والتوثيقات الشرعية بحضور وكيل وزارة العدل عمر الشرقاوي، ووكيل الوزارة المساعد لشؤون الأسرة والتحكيم محمد الحماد، ووكيلة الوزارة المساعدة لشؤون التسجيل العقاري والتوثيق هبة العبدالجليل، ومدير إدارة التوثيق طارق العصفور، ومدير إدارة التسجيل العقاري جاسم الفودري، ومدير إدارة التوثيقات الشرعية الدكتور فهد الضاعن، للقيام بمهامهم الوظيفية تطبيقاً لقانون التوثيق.

وحث العفاسي في كلمة موجزة الموثقين الجدد على "أداء أعمالهم بالصدق والأمانة وتحمل المسؤولية الملقاة على عاتقهم في تطبيق نصوص القانون المنظم لأعمالهم"، مؤكداً على "عظم الدور الوظيفي الذي يقومون به".

يذكر ان الموثقين الذين أدوا اليمين أمس أمام الوزير العفاسي، هم 24 موثقا في إدارة التوثيق، و13 موثقاً في إدارة التسجيل العقاري، و24 موثقاً في إدارة التوثيقات الشرعية.

في مجال آخر، استقبل العفاسي أمس وفد جمعية المحامين القطرية، بحضور أمين سر جمعية المحامين الكويتية عدنان أبل، وأكد دور المحامين وإسهاماتهم البارزة في إرساء العدالة وحكم القانون.

وشدد على ان "المحاماة من أشرف المهن وأنبلها وأكثرها أهمية"، لافتا إلى "دورها البارز في سماع صوت الحق والدفاع عن المظلوم حتى يأخذ حقه ممن ظلمه".

العفاسي يترأس اجتماع «التعاون الإسلامي»

عقدت لجنة التعاون الإسلامي امس الاول اجتماعها برئاسة وزير العدل وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية المستشار د. فهد العفاسي.

حضر الاجتماع كل من وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية فريد عمادي، والمدير العام لبيت الزكاة محمد العتيبي، ونائب الأمين العام للمصارف الوقفية بالأمانة العامة للأوقاف منصور الصقعبي، ومساعد وزير الخارجية لشؤون التنمية والتعاون الدولي الوزير المفوض ناصر الصبيح، والوكيل المساعد للإعلام والعلاقات الخارجية بوزارة الأوقاف محمد المطيري، والوكيل المساعد للشؤون الإدارية والمالية في وزارة الأوقاف بدر العتيبي، ومدير إدارة العلاقات الخارجية خالد العمر، ومراقب التعاون الخارجي يوسف القربة.

وتناول الاجتماع اعتماد التقريرين المالي والإداري للجنة، والنظر في تقديم عدة مساعدات لمجموعة من الجمعيات والمؤسسات الخيرية خارج الكويت.

back to top