صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4494

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

بنك الدم يطلق «الكويت بدمي 4» بالمناسبات الوطنية

الرضوان: جمع 91 ألف كيس دم في 2019 بزيادة 3% عن 2018

  • 14-02-2020

أعلن بنك الدم اطلاق حملة للتبرع بالدم "الكويت بدمي 4" بدءا من الأحد المقبل وحتى 29 فبراير الحالي وذلك بمناسبة فرحة الكويت بالأعياد الوطنية.

وقالت مديرة إدارة خدمات نقل الدم الدكتورة ريم الرضوان في تصريح لـ "كونا" امس إنه سوف يتم اطلاق الحملة التي تنظم للسنة الرابعة على التوالي في مركز التعاونيات الجديد الذي سيتم افتتاحه تحت رعاية وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح.

وأشارت الرضوان إلى مشاركة بنك الدم المركزي في منطقة الجابرية في حملة التبرع بالدم إلى جانب وجود السيارة المتنقلة في جمعية القادسية وذلك من 16 إلى 18 الحالي من الساعة الخامسة مساء حتى الثامنة مساء.

وأضافت أن الإدارة تسعى لزيادة أفرع التبرع بالدم بكافة المحافظات ولتغطي أكبر مساحة جغرافية في البلاد.

وأوضحت أنه سيتم توزيع هدايا تذكارية عليها شعار الحملة المستوحى من خريطة البلاد متمثلة بقطرات الدم بألوان علم الكويت للمتبرعين لتميزهم خلال الاحتفالات بالأعياد الوطنية وللتعبير عن حبهم للكويت عرفانا وشكرا لهم.


ولفتت إلى أن حملة "الكويت بدمي 4" تهدف إلى نشر مفهوم العطاء دون مقابل لكل من يعيش على أرض الكويت الطيبة مؤكدة ان التبرع بالدم ليس واجبا انسانيا فحسب بل هو واجب وطني.

91 ألف كيس

وذكرت انه بلغ اجمالي عدد أكياس الدم التي جمعها من كل المراكز في العام الفائت 91000 كيس دم وبلازما بزيادة 3 بالمئة عن عام 2018.

وأكدت "أننا نطمح هذا العام إلى زيادة عدد المتبرعين عن السنوات السابقة بما يتناسب مع زيادة الاحتياجات الاكلينيكية بالمستشفيات".

وقالت إن البنك دائم التنظيم لحملات التبرع خصوصا مع بعض الجهات الدائمة التبرع مناشدة المتبرعين استمرار أداء دورهم الحيوي خصوصا من أصحاب الفصائل السالبة التي عليها ضغط كبير لأن مريض السالب لا يمكن أن يأخذ دما إلا من مثله وهي فصيلة نادرة بالمجتمع.

ودعت الرضوان المواطنين والمقيمين إلى المشاركة في التبرع موضحة ان مبنى البنك الرئيسي في الجابرية لن يتوقف عن العمل خلال عطلة الأعياد الوطنية وانه سوف يستقبل المتبرعين من الثلاثاء إلى الخميس دون انقطاع من الساعة السابعة صباحا حتى السابعة مساء.

الحملة تهدف إلى نشر مفهوم العطاء دون مقابل لكل من يعيش بالكويت