صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4494

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

نزهة لليفربول أمام نوريتش سيتي غداً

  • 14-02-2020

تفرق 55 نقطة بين ليفربول المتصدر ومضيفه نوريتش سيتي، متذيل الترتيب، قبل مواجهتهما غداً في المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

ويحلق ليفربول في الصدارة بفارق 22 نقطة عن مانشستر سيتي أقرب منافسيه، في حين يبدو نوريتش قريباً من الهبوط والعودة إلى المستوى الثاني بعد فوزه أربع مرات فقط في 25 مباراة.

لذا قد يلجأ مدرب "الحمر" الألماني يورغن كلوب إلى إراحة بعض نجومه، قبل المواجهة المرتقبة الثلاثاء على أرض اتلتيكو مدريد الاسباني في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا الذي يحمل لقبه.

وكان ليفربول استهل موسمه بفوز كبير على نوريتش 4-1، ليحلق بعدها رفاق المصري محمد صلاح مع 24 فوزاً في 25 مباراة، ويقتربون من إحراز لقبهم الأول في الدوري منذ ثلاثة عقود.

وأراح كلوب تشكيلته كاملة في مسابقة الكأس الأسبوع الماضي، ليفوز بتشكيلة يافعة قياسية على شروسبيري من المستوى الثالث 1-صفر في مباراة معادة من الدور الرابع.

ويحوم الشك حول مشاركة مهاجم الفريق السنغالي ساديو ماني، أفضل لاعب إفريقي، لتعافيه حديثاً من إصابة عضلية، في حين عاد لاعب الوسط جيمس ميلنر إلى التمارين، ويغيب السويسري جيردان شاكيري.

وشرح مهاجم الفريق السابق ريكي لامبرت أهمية الموسم الحالي لليفربول بقوله: "ما يحصل غير معقول... لا أصدق المستويات التي وصلوا اليها، لم أشاهد ذلك من قبل".


وأضاف لامبرت لموقع النادي الرسمي أن "المدينة تغلي... معدل العمل الذي يقدمونه رائع... أنا مندهش... إنه الايمان الذي ثبته كلوب... هي القواعد والمعايير التي وضعها وطبقها اللاعبون على أكمل وجه".

وهناك مخاوف من إمكانية تأجيل مباريات أخرى نهاية هذا الأسبوع بسبب العواصف، التي دفعت ثمنها مباراة مانشستر سيتي ووست هام الأحد الماضي إذ أُجلت إلى الأربعاء المقبل.

وبعد مواجهة ولفرهامبتون مع ضيفه ليستر سيتي ثالث الترتيب، يُتوقع أن تصل رياح قوية غداً لتهدد حضور الجماهير في مباراتَي ليفربول مع نوريتش، وساوثهامبتون مع بيرنلي.

وتشير توقعات الأرصاد الجوية إلى هدوء العاصفة الأحد، مما يعني إمكانية إقامة مباراتَي أستون فيلا مع توتنهام السادس، وأرسنال العاشر مع نيوكاسل يونايتد.

وتم توزيع مباريات المرحلة على أسبوعين كي تتناسب مع العطلة الشتوية في البريميرليغ، لتختتم المرحلة بمواجهة نارية بين تشلسي الرابع ومانشستر يونايتد الثامن.

وفي ظل ابتعاد ليفربول في الصدارة، يبدو الصراع نارياً على المراكز المؤهلة للبطولات الأوروبية. وبينما تبدو حظوظ مانشستر سيتي (51 نقطة)، حامل اللقب في الموسمين الأخيرين، وليستر سيتي (49) جيدة لانتزاع المركزين الثاني والثالث، تشتعل المنافسة على المركز الرابع.

ويفتتح ليستر سيتي المرحلة اليوم عندما يحل ضيفاً على وولفرهامبتون.