بنيان: الأصفر حقق الأهم في مواجهة الرفاع

نشر في 13-02-2020
آخر تحديث 13-02-2020 | 00:00
سيف الحشان نجم المباراة يحاول الاستحواذ على الكرة
سيف الحشان نجم المباراة يحاول الاستحواذ على الكرة
سادت حالة من الرضا داخل فريق القادسية لكرة القدم بعد التغلب على الرفاع البحريني في عقر داره بهدفين مقابل هدف، في مستهل مشوار الفريق في كأس الاتحاد الآسيوي، حيث صعد الأصفر إلى صدارة المجموعة الثالثة، بفارق الأهداف، بعد فوز ظفار العماني على الجزيرة الأردني بهدف من دون رد.
يدخل فريق القادسية لكرة القدم اعتبارا من اليوم أجواء الدوري المحلي، بعد أن نجح في مهمته الخارجية الأولى بكأس الاتحاد الآسيوي اثر الفوز على الرفاع البحريني بهدفين مقابل هدف، ليصعد لصدارة المجموعة الثالثة والتي شهدت فوز ظفار العماني على الجزيرة الأردني بهدف من دون رد.

هدفا القادسية في مواجهة الرفاع سجلهما سلطان العنزي "25" وسيف الحشان "73" من ركلة جزاء، بينما سجل للرفاع محمد مرهون "81"، وتصدى خالد الرشيدي لركلة جزاء "55".

وعاش لاعبو القادسية في البحرين فرحة الفوز على الرفاع، ونال لاعب الفريق سيف الحشان والعائد بعد فترة غياب طويلة اشادات كثيرة، لأنه نجح في قيادة الفريق ببراعة نحو الفوز وسط وجود بدر المطوع، وأحمد الظفيري، وعيد الرشيدي على دكة البدلاء.

من جانبه، قال نائب مدير جهاز الكرة في القادسية ناصر بنيان ان الأصفر نجح في حصد نقاط مهمة في مستهل مشواره بالبطولة، مشيرا إلى أن احتفاظ المدرب فرانكو ببعض الاوراق الرابحة على دكة البدلاء من باب المداورة بين اللاعبين يأتي لادخار جهدهم نظرا لارتباط الفريق بـ7 مباريات خلال 24 يوما، إلى جانب الثقة الكبيرة الموجودة في جميع اللاعبين المسجلين بالقائمة.

وأضاف أن الأصفر استطاع خلال أول نصف ساعة احكام سيطرته على المباراة ومن ثم توج جهده بهدف التقدم، معتبرا ان التراجع أمام اصحاب الأرض في بعض الأوقات أمر مقبول، لاسيما ان الفريق خرج بالأهم في نهاية المباراة وحقق الثلاث نقاط.

وأشاد بنيان بجهد اللاعبين وقدرتهم على تجاوز كل الظروف الحالية، لاسيما بعد الترويج لعقوبات على المدرب فرانكو ومدافع الفريق النيجيري جيمس، إلى جانب عقوبات أخرى قبل المواجهة أمام الرفاع مباشرة، كما اشاد بدور الجهاز الإداري وقدرته على مساعدة اللاعبين لتجاوز أحداث مباراة الكويت في الجولة 13 من دوري stc.

واعتبر نائب مدير جهاز الكرة في القادسية أن تأجيل العقوبات كان أولى في الوقت الحالي، لحين الانتهاء من المهمة الخارجية، خصوصا ان لجنة الانضباط أجلت قرارات مماثلة في حق فرق أخرى منذ أكثر من شهر ونصف، في اشارة إلى عقوبة جماهير العربي والتي بلغت 1500 دينار.

«7 مواجهات في 24 يوماً تفرض نظام المداورة لمواجهة ضغط المباريات»
back to top