العربي يستضيف كاظمة اليوم في «الممتاز»

في افتتاح الجولة الـ 14 لدوري «stc» لكرة القدم

نشر في 13-02-2020
آخر تحديث 13-02-2020 | 00:04
شبيب الخالدي وجمعة العنزي في لقاء سابق
شبيب الخالدي وجمعة العنزي في لقاء سابق
تنطلق مساء اليوم عند السادسة و5 دقائق أولى مباريات الجولة الـ 14 لدوري «stc» الممتاز لكرة القدم، إذ يستضيف العربي فريق كاظمة في المنصورية، على أن تستكمل بقية مباريات الجولة غداً وبعد غد.
يستضيف فريق العربي لكرة القدم عند السادسة و5 دقائق بالمنصورية، نظيره كاظمة في أولى مباريات الجولة الـ 14 لدوري "stc" الممتاز لكرة القدم، وتستكمل غداً بمواجهتي النصر والشباب، والتضامن وكاظمة، وبعد غد بمواجهتي القادسية واليرموك، والكويت والساحل، التي تم نقلها من ملعب الشباب إلى استاد الصداقة والسلام.

ويحتل القادسية صدارة "الممتاز" برصيد 27 نقطة، وفي الوصافة يحل الكويت بـ 24 نقطة، وفي المركز الثالث السالمية برصيد 23 نقطة، ثم كاظمة 22 نقطة في المركز الرابع، والعربي 18 نقطة في المركز الخامس، والشباب 16 نقطة في المركز السادس، والساحل 14 نقطة سابعاً، ثم التضامن ثامناً بـ 12 نقطة، والنصر 9 نقاط تاسعاً، وأخيراً اليرموك 7 نقاط.

ويعول أصحاب الأرض "لاعبو العربي" على المباراة لمواصلة صحوتهم في الفترة الأخيرة، إذ حقق الأخضر الفوز في الجولتين السابقتين على حساب الشباب والساحل، فيما خسر منافسه كاظمة في الجولة الأخيرة أمام الشباب.

ويدرك فريق العربي الذي يدخل المباراة من دون مدربه بداعي الإيقاف أن مهمته لن تكون سهلة، وسط تميز للبرتقالي على صعيد الأوراق الرابحة والرغبة في تعويض الخسارة في الجولة الماضية.

ويملك الأخضر العديد من الأوراق الرابحة لاسيما اللاعب الليبي السنوسي الهادي، والعاجي سيدرك هنري، صاحب الهدف الثاني في شباك الساحل بالجولة الماضية، إلى جانب يعقوبو، وعبدالله الشمالي، وفيصل السلامة، والعديد من اللاعبين المميزين.

ولا شك أن العربي سيبحث عن الفوز للتأكيد على مركزه "خامساً"، والاقتراب أكثر من رباعي المقدمة، لاسيما أنه سيكون على بعد نقطة واحدة من كاظمة في حال أضاف إلى رصيده الثلاث نقاط.

في المقابل، يدخل البرتقالي المباراة مع مدربه الصربي بوريس بونياك بشعار واحد هو الفوز وتحقيق الثلاث نقاط، التي تكفل له على أقل تقدير الاستقرار في المركز الرابع، والأهم من ذلك تكفل له عودة الاستقرار الإداري في الفريق، خصوصاً بعد الانتقادات الكثيرة التي أصابت المدرب، واللاعبين المحترفين.

ويعول كاظمة على عودة العراقي محمد الشوكان، وشبيب الخالدي وكلاهما غابا في المباراة الماضية بداعي الإصابة، ليشكلا اضافة إلى الفريق في الخط الخلفي وفي المقدمة إلى جانب البرازيلي برونو، وعبدالله الظفيري، وعمر الحبيتر، وغيرهم من اللاعبين.

ويعول البرتقالي على تعطيل مفاتيح لعب العربي لاسيما الليبي السنوسي، ثم تفعيل دور خط الوسط لفرض هيمنة على المباراة وتحقيق نقاط الفوز، ويدرك مدرب كاظمة بونياك أن الخلل الدفاعي هو أبرز ما يعانيه الفريق، لذلك فإن البحث عن حلول لسد الثغرات الخلفية سيكون ضمن اهتماماته.

back to top