بنك برقان ينظم حملة تنظيف الشواطئ تحت شعار «أنت دافعنا للاستدامة»

نشر في 12-02-2020
آخر تحديث 12-02-2020 | 00:00
لقطة جماعية لحملة تنظيف الشواطئ التي ينظمها بنك برقان
لقطة جماعية لحملة تنظيف الشواطئ التي ينظمها بنك برقان
نظم بنك برقان حملة لتنظيف الشواطئ تحت شعار «أنت دافعنا للاستدامة»، بهدف نشر الوعي البيئي وتحقيق الاستدامة الشاملة، شملت شاطئ السلام في الشويخ بالتعاون مع فريق «موطني» التطوعي، وضمن شراكته مع مبادرة en.v وبمشاركة فريق الأيادي الخضراء البيئي وأيضاً فريق الغوص الكويتي.

وقال البنك، في بيان صحافي أمس، إنه شارك في هذه الفعالية كبار مديري «برقان»، والموظفون والأطفال إلى جانب العديد من المتطوعين الآخرين بهدف الحفاظ على البيئة البحرية وإعادة إحيائها من جديد.

ويأتي تنظيم البنك هذه الحملة إنطلاقاً من شراكاته طويلة الأمد لتمكين المجتمعات من تنفيذ خطوات إيجابية تهدف إلى حماية الموارد الطبيعية في الكويت.

ويسعى البنك دائماً لدعم الحملات الهادفة إلى نشر الوعي البيئي بما يضمن الحفاظ على التراث الثقافي للأجيال القادمة، وساهمت هذه الفعالية أيضاً في زيادة الوعي بالمخاطر الصحية للملوثات والنفايات البلاستيكية والمواد الخطيرة إذا تم إهمالها.

وقالت مدير العلاقات الخارجية في بنك برقان حصه النجادة، «تندرج هذه المبادرة في إطار التركيز الاستراتيجي للبنك على الاستدامة لعام 2020 وتحت برنامج المسؤولية الاجتماعية المستمر تجاه البيئة فنحن نحرص على نشر الوعي بين أفراد المجتمع لتبقى بيئة مستدامة للجميع».

وأضافت النجادة أنه «واجب وطني تجاه بلدنا الكويت، فمن خلال هذه الفعالية نود أن نوجه رسالة لجميع زوار الشواطئ للحفاظ عليها من التلوث الذي يحدث جراء ترك المخلفات، وحرصنا على مشاركة الموظفين وأبنائهم لغرس قيم حماية البيئة في قلوب أطفالنا، كما سيستمر بنك برقان في دعم العديد من المبادرات والأنشطة التي تهتم بالجانب البيئي».

وحظيت حملة تنظيف الشواطئ بدعم مبادرة en.v، وهي متخصصة بتعزيز التنمية الاجتماعية والمشاركة المدنية، كما شارك بنك برقان مع en.v في عدد من البرامج الاجتماعية من خلال ورش عمل وحوارات مفتوحة لمواجهة التحديات الملحة.

وأيضاً شارك موظفو بنك برقان في ورشة عمل توعوية سبقت يوم تنظيف الشاطئ، حول «السلوك المستدام وتأثيره على البيئة» تحت إشراف لطيفة الوزان، مؤسِّسة فريق «موطني» التطوعي للحفاظ على البيئة في الكويت إذ تلقى المتطوعون العديد من التعليمات المفيدة.

ويركز فريق موطني التطوعي على الأنشطة المجتمعية التي تستهدف البيئة، وأيضاً شارك فريق الأيادي الخضراء البيئي في حملة تنظيف الشاطئ مع البنك، تحت قيادة د. سامية السعيدان الرئيسة التنفيذية للفريق، وهي منظمة غير ربحية تهدف إلى خدمة وتحسين المجتمع و جعل الكويت خضراء.

ويندرج دعم «برقان» لهذه المبادرة ضمن برنامج البنك الاجتماعي تحت عنوان ENGAGE – معاً لنكون التغيير، الذي يسلط الضوء على الجوانب المهمة والمؤثرة في المجتمع، إضافة إلى تعزيز الرعاية الاجتماعية من خلال المساهمة في المبادرات التعليمية والثقافية والاجتماعية والصحية.

ويأتي نهج حملة ENGAGE تماشياً مع مبادئ بنك برقان كمؤسسة مالية كويتية رائدة، بحيث ينسجم اسلوب سياساته مع احتياجات ومصالح المجتمع الكويتي.

back to top