«الوطني» يدعم انطلاق «تمكّن» لتدريب وتأهيل الجامعيين الكويتيين

نشر في 12-02-2020
آخر تحديث 12-02-2020 | 00:00
أطلق بنك الكويت الوطني وشركة «Creative Confidence» برنامج «تمكّن» لتدريب حملة الشهادات الجامعية من الكويتيين وتأهيلهم لدخول سوق العمل، في إطار حرص البنك على تقديم فرص فريدة واستثنائية للكفاءات الوطنية.

وكان في استقبال المتدربين كل من الإدارة التنفيذية في البنك والمسؤولين في شركةCreative Confidence.

ويستمر البرنامج الذي تم تصميمه لاستيعاب 32 متدرباً، والذي يتطلب التزاماً كاملاً منهم، حيث يُعد بمنزلة تجربة وظيفية بدوام كامل مدة 10 أسابيع تنتهي في 20 أبريل 2020، يستضيف خلالها «الوطني» المتدربين في إداراته المختلفة، حيث تأتي مشاركته داعما استراتيجيا، بينما تقدم Creative Confidence التدريب الذي يعمل على تطوير مهارات المتدربين ليتحولوا إلى قوى عاملة فاعلة وحقيقية.

وبهذه المناسبة، قال المدير العام للموارد البشرية للمجموعة في «الوطني» عماد العبلاني، إن «هذا البرنامج يمثل قيمة مضافة حقيقية لأن نتائجه تنعكس بشكل مباشر على سوق العمل، باعتباره يوفر قوى عاملة ذات كفاءة، وذات خبرة جاهزة لخوض غمار الحياة العملية».

وأضاف العبلاني أن أهمية البرنامج تكمن في أنه يمثل فرصة استثنائية للكويتيين الجامعيين حديثي التخرج، الذين هم في أمس الحاجة في هذه المرحلة من حياتهم إلى هذا النوع من التجربة العملية المكثفة والغنية بالتجارب والتحديات التي يتطلب منهم اجتيازها، ليتحولوا إلى قوى عاملة حقيقية.

ولفت إلى أن البرنامج يلتقي مع توجه البنك الهادف إلى دعم الشباب، وفتح المجال أمامهم ليكتسبوا الخبرات اللازمة، وليرتقوا بمعرفتهم ويوسعوا آفاق مداركهم التي تؤهلهم لمواجهة متطلبات سوق العمل. ولهذا تكفل البنك بدعم البرنامج انطلاقاً من إيمانه بأهمية دعم شباب الكويت والتزامه بتبني مثل هذه البرامج الهادفة إلى تطوير مهاراتهم وامكاناتهم.

بدورها، قالت رنا الرشيد مديرة التخطيط الاستراتيجي في Creative Confidence، «إننا نتطلع بكل حماس وتفاؤل إلى مخرجات هذا البرنامج الذي يوفر فرصة غير مسبوقة لخريجي الجامعات، للاستفادة منها ودخول سوق العمل من الباب العريض، ولا يمكن إغفال القيمة المضافة التي توفرها مشاركة البنك في برنامج «تمكّن»، لما لذلك من قيمة تدريبية مضافة سيوفرها للمشاركين».

وأشادت بالإقبال الشديد على البرنامج حيث تم اختيار 32 متدرباً ضمن أكثر من 650 طلباً تم تقديمها. واعتبرت أن ذلك يعد مؤشرا ممتازا لمدى اهتمام الجامعيين باكتساب خبرات تؤهلهم لدخول سوق العمل، ومدى وعيهم بأهمية مثل هذا النوع من التدريب لتعزيز مؤهلاتهم. ولفتت الرشيد إلى أن البرنامج يوفر للمتدربين تجربة مبتكرة تساعدهم على مواجهة تحديات التوظيف أو التأسيس لأعمال خاصة بهم، لأنه يرتكز على تطوير المهارات المطلوبة واكتساب الخبرات اللازمة، لذلك فهو يمثل فرصة وجسر عبور للجامعيين للتحول إلى قوى عاملة حقيقية. ويشارك البنك في البرنامج من خلال التدريب وتقديم الأعمال وتحدياتها وصولاً إلى المراحل النهائية للاختبار، فيما تشارك Creative Confidence كشركة استشارات وتدريب كويتية متخصصة في الابتكار والإبداع.

back to top