إنتر ميلان يتسلح بالمعنويات في مواجهة نابولي بكأس إيطاليا

نشر في 12-02-2020
آخر تحديث 12-02-2020 | 00:04
من يمين الصورة كلاً من نجما الإنتر ايريكسين و لوكاكو و نجما نابولي اينسيني و كوليبالي
من يمين الصورة كلاً من نجما الإنتر ايريكسين و لوكاكو و نجما نابولي اينسيني و كوليبالي
يسعى إنتر ميلان إلى استغلال الدفعة المعنوية والثقة الكبيرة التي يحظى بها لاعبوه، قبل مواجهة نابولي اليوم في المربع الذهبي لمسابقة كأس إيطاليا لكرة القدم.
يحل نابولي ضيفاً على إنتر ميلان اليوم في ذهاب الدور نصف النهائي من بطولة كأس إيطاليا لكرة القدم.

ويفتتح المربع الذهبي بمواجهة إنتر المنتشي من صدارة الدوري مع ضيفه نابولي الذي عاد إلى دوامة الخسائر، بعد سقوطه أمام ليتشي المتواضع واكتفائه بالمركز الحادي عشر.

لكن الفريق الجنوبي المتوج خمس مرات بلقب الكأس آخرها في 2014، يحاول بقيادة مدربه الجديد جينارو غاتوزو الإبقاء على إيقاعه الجيد في مسابقة الكأس بعد إقصائه لاتسيو القوي من ربع النهائي.

ويرى نابولي أن بطولة الكأس ربما تشكل فرصة أفضل بالنسبة له من أجل حسم مشاركته الأوروبية في الموسم المقبل.

وقال جينارو غاتوزو المدير الفني لفريق نابولي "إننا نفتقد الآن التماسك والاستمرارية فيما يتعلق بالضغط الهجومي والحفاظ على إيقاع اللعب. كنا قد استعدنا الحماس شيئاً ما لكن تلك الهزيمة عرقلتنا مجدداً.

الفوز في الديربي

وحقق إنتر ميلان انتصاراً مثيراً في ديربي ميلان إذ حول تأخره بهدفين أمام جاره ميلان إلى الفوز 4-2 مساء الأحد الماضي لينتزع صدارة الدوري الإيطالي متفوقاً بفارق الأهداف أمام يوفنتوس الذي خسر أمام هيلاس فيرونا 1-2 مساء السبت الماضي في المرحلة نفسها.

وبالتأكيد سيكون إنتر خصماً صعباً على "بارتينوبي" مع القدرة الهجومية التي يمتلكها مع البلجيكي العملاق روميلو لوكاكو والأرجنتيني لاوتارو مارتينيز الغائب عن مواجهة ميلان الأخيرة بسبب الإيقاف.

كتب لوكاكو بعد تسجيله الهدف الرابع لإنتر الأحد على موقع تويتر "هناك ملك جديد في المدينة، نحن ندير هذه المدينة".

وكان لوكاكو يرد بشكل غير مباشر على تصريح زلاتان الذي سبق الدربي، معتبراً أن "الأسود لا تقارن نفسها بالبشر".

إنتر الذي يقوده المدرب المميز أنتونيو كونتي هو الوحيد من بين المتأهلين الأربعة إلى نصف النهائي الذي حقق الفوز في نهاية الأسبوع ضمن الدوري الذي يحلم بإحرازه للمرة الأولى منذ 2010 تحت إشراف البرتغالي جوزيه مورينيو.

وقال كونتي بعد العودة اللافتة ضد ميلان "هذه ليلة مميزة لأننا عانينا صعوبة كبيرة أكثر من أي وقت مضى هذا الموسم. كنا نواجه خطر السقوط بنتيجة ساحقة. تحية للشبان الذين قاوموا الضربات، ما يعني جهوزيتهم لتحقيق شيء جيد".

وعن إمكانية إحراز لقب "سيري أ" وإنزال يوفنتوس عن عرشه للمرة الأولى في تسعة أعوام، قال كونتي الذي تألق أيضاً مدرباً ليوفنتوس سابقاً: "من المبكر تماماً الحديث عن أمور لا نزال نحلم بها".

من جانبه، قال ستيفان دي فري مدافع إنتر ميلان والذي تألق في تسجيل الهدف الثالث للفريق في شباك ميلان، إن التركيز سيكون مهماً في المواجهة الحاسمة مع نابولي في الكأس وكذلك الفترة المتبقية من الموسم الحالي للدوري، اعتباراً من المباراة المرتقبة أمام لاتسيو الذي يتأخر بفارق نقطة واحدة فقط خلف المتصدر.

وقال لاعب قلب الدفاع الهولندي دي فري "المنافسة قوية في جدول الدوري لذلك علينا الاستمرار على نفس النهج ومواصلة الفوز في مبارياتنا، الآن سنبدأ التركيز على مواجهة نابولي، لأنها لن تكون سهلة".

ويحتل النصف الأزرق من مدينة ميلانو المركز الثالث في ترتيب القاب الكأس (7) بعد يوفنتوس (13) وروما (9).

وتقام مواجهتا الاياب في 4 و5 مارس المقبل، فيما يستضيف النهائي الملعب الاولمبي في روما في 13 مايو.

back to top