«KIB» يرعى ملتقى المناقصات للمشروعات الصغيرة

نشر في 11-02-2020
آخر تحديث 11-02-2020 | 00:00
قدّم بنك الكويت الدولي KIB أخيراً رعايته الرئيسية لملتقى المناقصات للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، الذي نظمته شركة امتداد، تحت رعاية الجهاز المركزي للمناقصات العامة في حديقة الشهيد 2، بمشاركة عدد من أعضاء مجلس الأمة وممثلي الجهات الحكومية والخاصة والمؤسسات المعنية بالمناقصات، إلى جانب مجموعة كبيرة من المبادرين الشباب وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

وشمل الملتقى نخبة من المتحدثين الذين شاركوا في 4 جلسات رئيسية، حيث تمت مناقشة مجموعة من القضايا الحيوية التي تهم أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة، ومن بينها شرح القانون رقم 74 لسنة 2019، والفرص المتاحة أمام المبادرين للإقدام على مناقصات المشاريع الحكومية، إلى جانب مناظرة بعنوان الدعم الحكومي للمشروعات الصغيرة والمتوسطة: مجاملة سياسية أم للمنفعة الاقتصادية؟ إضافة إلى مناقشة الفراغات التشريعية مع أصحاب القرار من أعضاء مجلس الأمة لوضع الحلول التشريعية بما يخدم المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

وبهذا الصدد، صرح نائب المدير العام للإدارة المصرفية التجارية، رئيس الخدمات المصرفية التجارية المحلية، هشام المباركي بأن "رعاية KIB لهذا الملتقى جاءت تماشياً مع إيمانه بأهمية تمكين الشباب ودعم رواد الأعمال في السوق الكويتي وذلك كجزء من برنامجه الرائد للمسؤولية الاجتماعية، والذي يؤمن بأهمية نشر ثقافة تأسيس المشاريع الصغيرة والمتوسطة مما سيساهم في تحسين بنية سوق العمل وتنويع الاقتصاد الكويتي، إلى جانب زيادة مساهمة القطاع الخاص في دفع عجلة التنمية الاقتصادية، وتشجيع الطاقات الشابة على الابتكار".

وأكد المباركي أن KIB يؤيد المبادرات الأميرية السامية والحكومية التي تدعم قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة في البلاد، ومنها إصدار القانون رقم 74 لسنة 2019 والذي يتيح للمبادرين حق الاستفادة من المناقصات التي تفوز بها الشركات الكبرى، مشيراً إلى أن هذا النوع من القوانين سيساهم في منح المبادرين المزيد من الثقة بقدراتهم ويعزز لديهم الرغبة في خوض غمار سوق العمل الحر وتقديم المزيد من الأفكار التي تعزز مكانتهم في السوق.

وأضاف أن KIB قام بتأسيس قسم خاص لتمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة، والذي يهدف من خلاله إلى مساعدة المبادرين الشباب على فهم جميع التفاصيل المتعلقة بسوق ريادة الأعمال، إلى جانب تمويلهم ورعايتهم حتى يتمكنوا من استغلال الفرص التي تحقق أحلامهم، مع تعريفهم بالمخاطر التي تنتظرهم حتى يتمكنوا من مواجهتها وإكمال الطريق.

يذكر أن "KIB" يسعى إلى تمكين الشباب إلى جانب تعزيز أفكارهم وتبني ما هو مناسب من مشاريعهم الطموحة، وذلك باعتبارهم أحد أركان برنامجه المجتمعي الذي يؤمن بأهمية الاستثمار بالكوادر الوطنية الشابة وتمكينهم من الوصول إلى أقصى إمكاناتهم باعتبارهم الفئة الأكثر تأثيراً في مستقبل البلاد.

back to top