صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4396

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«الأوقاف»: انطلاق التصفيات النهائية لمسابقة الكويت لحفظ القرآن

انطلقت التصفيات النهائية لمسابقة الكويت الكبرى لحفظ القران الكريم وتجويده الثالثة والعشرين (ربيع القلوب)، والتي تقام برعاية وزير العدل وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية المستشار د. فهد العفاسي، أمس، في المسجد الكبير.

وقالت المنسقة العامة للمسابقة مديرة إدارة الصناديق الوقفية بالإنابة في الأمانة العامة للأوقاف، لينة المطوع، في تصريح صحافي، إنه «سيتم اختبار جميع المشاركين والمشاركات، حسب فئاتهم وشرائحهم، خلال أسبوعين، ثم يتم إعلان النتائج، وبعدئذ يقام الحفل الختامي برعاية وحضور سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد»، مشيرة إلى ان «الأسبوع الأول بدأ أمس وينتهي الأربعاء المقبل، وهو مخصص لأكثر من 1155 من فئة الرجال»، مضيفة أن «الأسبوع الثاني مخصص لأكثر من 1375 من النساء، إضافة إلى الفئات الخاصة البالغ عددها أكثر من 224 متسابقا ومتسابقة».


وثمنت، «جهود إدارة المسجد الكبير وتعاونها المثمر في هذا المجال، وجهود جميع الجهات المشاركة في المسابقة التي بلغت 44 جهة خيرية ورسمية»، مشيرة إلى «استحداث شريحة جديدة هذا العام تستهدف فئات ما بعد الدراسة الجامعية ما بين 30 سنة و59، وهي (شريحة مجد) لدعمها ومساندتها على الحفظ والتسابق فيه بهدف خلق أجيال منهم حافظة لكتاب الله عاملة به، وشريحة جديدة لكبار السن هي شريحة الأربعة أجزاء بهدف تشجيعهم على الاستمرار في المسابقة والترقي في درجاتها كل عام».

ودعت المطوع، «المتسابقين والمتسابقات إلى المشاركة والحضور في المواعيد المحددة لهم، موضحة أن «المشاركين في المسابقة يمكنهم معرفة مواعيد اختباراتهم بالدخول إلى موقع الأمانة العامة للأوقاف أو حسابات التواصل الاجتماعي للأمانة»، مبينة انه «في حال عدم الحضور باليوم المحدد لن يتم إعادة الاختبار للمتسابق».