ندوة لكلية القيادة عن «رؤية الكويت والاستراتيجية الأمنية»

نشر في 10-02-2020
آخر تحديث 10-02-2020 | 00:00
أستاذ الاتصال الاستراتيجي ودراسات المجتمع في جامعة الكويت عضو المجلس الأعلى للتخطيط والتنمية د. ناصر المجيبل، متحدثاً خلال ندوة  رؤية الكويت 2035
أستاذ الاتصال الاستراتيجي ودراسات المجتمع في جامعة الكويت عضو المجلس الأعلى للتخطيط والتنمية د. ناصر المجيبل، متحدثاً خلال ندوة رؤية الكويت 2035
نظمت كلية مبارك العبدالله للقيادة والأركان المشتركة بوزارة الدفاع محاضرة بعنوان "رؤية الكويت 2035 وآثارها على السياسة والاستراتيجية الأمنية"، ضمن فعاليات برنامج تأهيل القيادات العليا للمستوى الاستراتيجي المنعقد في الكلية من الفترة 26 يناير إلى 13 الجاري.

وقدم المحاضرة أستاذ الاتصال الاستراتيجي ودراسات المجتمع في جامعة الكويت عضو المجلس الأعلى للتخطيط والتنمية د. ناصر المجيبل، الذي قدم نبذة عن برنامج تأهيل القيادات العليا للمستوى الاستراتيجي.

وأضاف المجيبل أن البرنامج التأهيلي متميز على المستوى الوطنى والإقليمي والدولى، ويعمل على تحفيز الفكر وفن التخطيط والقيادة والإدارة على المستوى الاستراتيجي العسكري، ورفع قدرات ومستوى الإدراك والوعي لدى المشاركين بالبرنامج على تحديد وتقييم تحديات الأمن الوطني والإقليمي والدولي في البيئات المختلفة والمعقدة، وفهم أسس ومتطلبات إدارة وتوظيف موارد الدولة من أجل حماية المصالح الوطنية، من خلال 4 مواضيع رئيسية وهي: السيـاق الاستراتيجي العـالـمي، والسياسة والتحليل الاستراتيجي، والقيـادة والإدارة الاستـراتـيجـية، والقضـايـــــا الأمنـيــــــــة الإقـلـيـميــــــــة.

وذكر أن البرنامج يهدف إلى تطوير الفهم والوعي لدى الضباط القادة بالسياق الاستراتيجي الوطني والإقليمي، وتطوير المعرفة والقدرات التى تساعدهم على التحليل والتخطيط والتطوير فى المستوى الاستراتيجي العسكري.

وقال المجيبل إنه تم إعداد البرنامج من جانب كوادر كلية مبارك العبدالله للقيادة والأركان المشتركة، وبمشاركة الشراكات التعليمية من البعثة العسكرية البريطانية.

back to top