«GUST» بالمرتبة الثانية آسيوياً في المناظرات

الشروفي: ذهبنا متسلحين بالعلم والمعرفة والثقافة

نشر في 09-02-2020
آخر تحديث 09-02-2020 | 00:00
فريق  جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا (GUST) المشارك في مسابقات المناظرات باللغة العربية
فريق جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا (GUST) المشارك في مسابقات المناظرات باللغة العربية
حقق فريق جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا (GUST) المركز الثاني على قارة آسيا في مسابقات المناظرات باللغة العربية، التي أقيمت في مملكة ماليزيا، وشارك فيها أكثر من ثلاثين فريقاً من مختلف دول القارة الآسيوية.

وذكرت الجامعة، في بيان أمس، أن ولي عهد مملكة ماليزيا قام بتقليد فريق «GUST» ميداليات المركز الثاني ودروع التكريم، موضحة أن الجميع أشادوا بمستوى الفريق وتفوقه على الفرق التي تنافس معاها في العرس الطلابي الآسيوي، وهو ما «يثبت دائماً وعي وثقافة جامعتنا، وأنها انتهجت بجانب تميزها الأكاديمي اكتساب الخبرة والثقافة والوعي المطلوبة بجانب التحصيل العلمي فيها».

وأكد مدرب مشرف فريق المناظرات بالجامعة د. حسين الشروفي، أن «الفريق تم اختيار أعضائه من بين أقرانهم، واستطعنا أن ننمي فيهم الوعي بما لديهم من حافز ثقافي واستعداد للمنافسة والفوز، وقمنا بالتحضير للمسابقة الكبرى على مستوى قارة آسيا من خلال ورش عمل وجلسات في الحرم الجامعي، وذهبنا متسلحين بالعلم والمعرفة والثقافة، والحمدلله استطعنا أن نحقق المركز الثاني على مستوى القارة، وإن كنا نطمح في الفوز بالمركز الأول، الذي كنا جديرين به».

وأهدى الشروفي هذا الفوز للكويت، وهو يتزامن مع احتفالاتها الوطنية، ولجامعة الخليج وقياداتها وطلبتها بما حققه أبناؤهم في هذا المحفل الآسيوي.

يذكر أن «GUST» تهدف إلى توسيع نطاق التعلم خارج الإطار الأكاديمي عبر تبني ودعم النوادي الطلابية ونشاطاتها، وترعى الجامعة 18 نادياً طلابياً في مختلف المجالات، مثل نادي اللغة الانكليزية ونادي التمويل الإسلامي، ونادي الموسيقى، ونادي المناظرات. وتشغل هذه الأندية الطلابية حيزاً مهماً لدى المجتمع الطلابي في الجامعة، إذ أصبحت تلك الأندية مصدراً مهماً للتأهيل والخبرة والترفيه، وباتت تلامس وبشكل مباشر احتياجات الطالب الجامعي من خلال تسليطها الضوء على متطلباتهم سواءً كانت في الشق الأكاديمي أو الاجتماعي.

back to top