خاص

«بداية نجاحي» في «صناعي الشويخ» غداً

السداح لـ الجريدة•: تكريم 3 شرائح بالحفل هي الفائقون والمتميزون والمتطورون

نشر في 09-02-2020
آخر تحديث 09-02-2020 | 00:00
 مدير المعهد الصناعي- الشويخ، في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب م. عبدالعزيز السداح
مدير المعهد الصناعي- الشويخ، في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب م. عبدالعزيز السداح
أعلن مساعد مدير المعهد الصناعي- الشويخ، في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب م. عبدالعزيز السداح، تنظيم المعهد حفلا لتكريم الفائقين والمميزين من متدربي المعهد غدا تحت عنوان «بداية نجاحي»، برعاية المدير العام الهيئة د. علي المضف، على مسرح المعهد الكائن في المجمع التكنولوجي.

وذكر السداح، في تصريح صحافي لـ«الجريدة»، أن المعهد أنشئ عام 1968 بالتعاون مع منظمة العمل الدولية، لتأهيل كوادر وطنية في التخصصات الحرفية الفنية كالنجارة والديكور وميكانيكا المعادن والتمديدات الكهربائية وهندسة السيارات وغيرها، بهدف تلبية احتياجات الدولة التنموية بهذه التخصصات.

وأضاف: ومع السنوات تمت إضافة تخصصات جديدة للمعهد تلبية لاحتياج سوق العمل وتماشيا مع التطور التكنولوجي في العالم، وكانت مدخلات المعهد من حملة الشهادة المتوسطة من البنين فقط، ولكن في السنوات الأربع الأخير تم إدراج برامج دبلوم لحملة الشهادة الثانوية، كما تم افتتاح شعب تدريبية خاصة للبنات، والآن مدخلات المعهد الصناعي- الشويخ هي من حملة الشهادة المتوسطة والشهادة الثانوية من البنين والبنات.

وعن طبيعة البرامج التدريبية لحملة الشهادة الثانوية، أفاد بأن «المعهد قام بتدشين أربعة برامج دبلوم لحملة الشهادة الثانوية خلال السنوات الأربع الماضية، لافتا إلى ان ميزة هذه البرامج أن أغلبها ينتهي بالتوظيف، تم تصميمها وتطويرها بالتعاون مع جهات مختلفة في سوق العمل، بناء على احتياج منها، مثل برنامج دبلوم هندسة الإطفاء لمصلحة الإدارة العامة للإطفاء، وبرنامج دبلوم فني تركيبات أطراف صناعية لمصلحة وزارة الصحة، وبرنامج دبلوم فني معادن ثمينة لمصلحة وزارة التجارة والصناعة.

سوق العمل

واستطرد: وفي هذا العام بدأنا ببرنامج فني ميكانيكا منشأة نفطية لمصلحة شركة نفط الكويت، بالإضافة إلى دبلوم تمديدات كهربائية ذكية وهو تخصص جديد سيحظى بطلب كبير في سوق العمل، خصوصا بعد توجه الدولة بمشاريعها نحو المباني والمدن الذكية.

وبالعودة إلى الحفل الذي سيقام غداً، ذكر السداح أن برنامجه يشتمل على كلمة لمدير المعهد، ثم فيلم مرئي يتحدث عن أهمية التدريب المهني والحرفي، وبعد ذلك سيتم تكريم المتدربين بأسلوب مميز. وبعد الحفل سيتم افتتاح معرض لأعمال المتدربين في معهدنا وإنتاجهم خلال هذا العام، بالإضافة إلى أعمال بعض خريجي المعهد الذين تميزوا في العمل بتخصصاتهم الحرفية بعد تخرجهم من المعهد.

ولفت إلى هناك ثلاث شرائح سيتم تكريمها في الحفل، الشريحة الأولى هي المتدربون الفائقون في مختلف التخصصات في المعهد، والشريحة الثانية هي للمتدربين المتميزين على مستوى الكويت في الأنشطة والمهارات الأخرى كالأنشطة الرياضية والفنية والاجتماعية، أما الشريحة الثالثة فهي للمتدربين المتطورين ونقصد بهم المتدربين الذين ارتفع مستواهم العلمي عن العام الماضي بشكل واضح.

وأضاف السداح أن المعهد يهتم بأبنائه في جميع النواحي، لا العلمية والتدريبية فقط، ولكن حتى الرياضية والثقافية والاجتماعية، فهم في نهاية المطاف يساهمون برفع اسم الكويت في جوانب أخرى.

المعهد دشَّن 4 برامج دبلوم تنتهي بالتوظيف
back to top