«كالد» نظمت رحلة «أمي رفيقتي في تايلند»

نشر في 09-02-2020
آخر تحديث 09-02-2020 | 00:00
مشاركون في رحلة أمي رفيقتي في تايلند التي نظمتها  الجمعية الكويتية لاختلافات التعلم (KALD)
مشاركون في رحلة أمي رفيقتي في تايلند التي نظمتها الجمعية الكويتية لاختلافات التعلم (KALD)
نظمت الجمعية الكويتية لاختلافات التعلم (KALD)، بالتعاون مع مركز ضوي اليادة التطوعي، "رحلة أمي رفيقتي في تايلند"، برعاية من البنك الوطني، الشريك الاستراتيجي لأنشطة الجمعية الشبابية، وشركة الاتصالات الكويتية STC، الشريك الاستراتيجي لعام 2020، وبمشاركة 19 طالبة وأمهاتهن.

وفي هذا الصدد، أوضحت المديرة التنفيذية للجمعية، نورية العميري، أن "الهدف من هذه الرحلة تربوي تعليمي ترفيهي، لتعزيز الثقة بين الأبناء وأمهاتهم، وتوطيد العلاقة المتبادلة بينهم، من خلال مهارات الحوارات الإيجابية، وتعزيز مفهوم المسؤولية المجتمعية، عبر التربية المتزنة لخلق المواطنة الواعية في ظل العولمة".

وأوضحت: "قضت المشاركات سبعة أيام في جزيرة بوكيت، وهي جزيرة سياحية ساحرة ذات طبيعة خلابة، وتُعد أكبر الجُزر في تايلند، وقمن برحلة على قوارب البامبو، وتمتعن بعرض فنتازيا بوكيت الشهير، كما حضرت الفتيات ورشة تعليم الطبخ التايلندي في المدرسة التايلندية الشهيرة بتعليم الطبخ".

وأشارت العميري إلى أن المشاركات، وأسوة بأمير العمل الإنساني سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، وحب أهل الكويت للعطاء، قمن بزيارة عدد من القرى، وقدَّمن للفقراء من سكانها المساعدة والهدايا، كالتمور والملابس وغيرها من الاحتياجات، بصفتهن مواطنات من الكويت مركز العمل الإنساني. وقدَّمت الشكر لـ"الوطني" وSTC، لرعايتهما الرحلة.

بدورها، عبَّرت نائبة مدير مركز ضوي اليادة التطوعي، وفاء البكر، عن سعادتها، للآثار الإيجابية التي تركتها هذه الرحلة على الفتيات المشاركات، حيث أتاحت لهن هذه الرحلة الفرصة لقضاء وقت ممتع ومفيد، وخاصة مع أمهاتهن.

back to top