انطلاق فعاليات «كويتك الدولي 2020» حتى 9 فبراير

نشر في 07-02-2020
آخر تحديث 07-02-2020 | 00:04
مسؤولو «بيتك» في جناح البنك خلال  معرض كويتك الدولي 2020
مسؤولو «بيتك» في جناح البنك خلال معرض كويتك الدولي 2020
انطلق «معرض كويتك الدولي 2020»، أمس، الذي تنظمه وتقيمه مجموعة «UCS» من 6 إلى 9 الجاري.

وأقيم الحدث التكنولوجي الأضخم تحت رعاية استراتيجية من الصندوق الوطني لرعاية المشروعات الصغيرة والمتوسطة وشركة زين للاتصالات، المزود الرائد للخدمات الرقمية في الكويت، وبيت التمويل الكويتي وشركة «VOLVO» و«BNK»، فيما تمثلت الرعاية الرئيسية في شركات البابطين و«HUAWEI» و«SAMSUNG»، والرعاية البلاتينية تمثلت في شركة «NOKIA»، والرعاية الماسية تمثلت في بنك الخليج، وعدد آخر من الرعاة والشركات المتخصصة.

ولبَّى الدعوة لحضور مراسم حفل الافتتاح جمع من رجال الأعمال والمختصين، وعدد من مديري ومسؤولي الشركات الراعية والمشاركة، حيث قاموا بجولة تفقدية لأجنحة المعرض، وتبادلوا أطراف الحديث مع مديري كبرى الشركات في مجال الاتصالات التكنولوجيا والهيئات والجهات الحكومية وممثلي الشركات المشاركة.

وفي تصريح صحافي، أعرب الرئيس التنفيذي لمجموعة UCS عبدالفتاح سمارة، عن سعادته لافتتاح المعرض الذي يحمل دلالات كبيرة من حيث عدد الجهات المشاركة، ونوعية التكنولوجيات والتقنيات الحديثة المعروضة، مشيرا إلى أهمية المعرض كوجه حضاري للكويت في تكنولوجيا المعلومات، مشيرا إلى أن عدد الشركات المشاركة تخطت الـ 100 جهة.

ونوه سمارة بأن تنظيم المعرض ينطلق من اهتمام الكويت بقطاع الاتصالات والتكنولوجيا، ويسهم في ترجمة رؤية سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، بتحويل الكويت إلى مركز إقليمي مالي وتجاري بحلول عام 2035، معتبرا المعرض ضمن وسائل تحقيق هذا التوجه، كما يأتي اتساقا مع توسع الدولة في تقديم خدماتها، من خلال تطبيقات الهاتف النقال والتطبيقات الإلكترونية.

وأعرب الرئيس التنفيذي لمجموعة UCS عن أمله أن يحقق المعرض الأهداف المنشودة، الممثلة في كونه ملتقى بين صُناع القرار والشركات والأفراد بمجال الاتصالات والتكنولوجيا، وتوفير الفرص للشركات والمؤسسات المتخصصة بالتعرف على المشاريع والفرص المطروحة وإيجاد آلية للتواصل، من خلال عرض الشركات لخدماتها ومنتجاتها بالمعرض، والإسهام في تطوير البنية التحتية للمشروعات التنموية المختلفة.

«بيتك» راعياً استراتيجياً للمعرض

شارك بيت التمويل الكويتي (بيتك)، راعيا استراتيجيا في فعاليات معرض «كويتك الدولي 2020»، الحدث التكنولوجي الأكبر والأول من نوعه في الكويت، وذلك لتقديم نماذج لأحدث الحلول التكنولوجية المبتكرة في الخدمات المصرفية.

ويأتي ذلك تأكيدا لحرص البنك على مواكبة التحول الرقمي وما يشمل من خدمات التكنولوجية المالية FinTech، بما يلبي متطلبات العملاء، ويحقق كفاءة أكبر في الأداء، خصوصا أن الصناعة المصرفية تعيش تحولاً تقوده التكنولوجيا.

وتأتي مشاركة «بيتك» أيضا ضمن اطار التزامه في دعم كل الجهود التي تساهم في دعم خطة التنمية، إذ يمثل «كويتك الدولي» لبنة أساسية ضمن رؤية الكويت 2035.

وتستمر فعاليات المؤتمر حتى 9 فبراير الجاري، في أرض المعارض الدولية في مشرف، وذلك بحضور ممثلين من شركات التكنولوجيا المالية من مختلف دول العالم، الى جانب مؤسسات حكومية ومؤسسات القطاع الخاص، والمهتمين بصناعة التكنولوجيا المالية وتكنولوجيا الاتصالات والخدمات الالكترونية، وشركات متخصصة في تقديم الخدمات والحلول الرقمية.

ويشكل المعرض فرصة لـ «بيتك» لاستعراض منتجاته وتطبيقاته وحلوله المصرفية الرقمية المتميزة، تحت شعار «جيل جديد من الخدمات المصرفية السهلة»، الذي يطلق تحت مظلته الكثير من الحلول المالية المبتكرة عبر قنوات الخدمة الذاتية من موبايل وبرمجيات تفاعلية، وتقنيات الروبوت، وأجهزة الـ XTM، وفروع KFH Go الذكية.

وانفرد «بيتك» على مستوى الكويت بإطلاق حلول وخدمات مصرفية رقمية متنوعة أكدت ريادته في التحول الرقمي، وكان من السبّاقين عالميا في تطبيق تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي.

back to top