فرانكفورت يزيد متاعب لايبزيغ

نشر في 06-02-2020
آخر تحديث 06-02-2020 | 00:00
البرتغالي اندري سيلفا لاعب نادي فرانكفورت
البرتغالي اندري سيلفا لاعب نادي فرانكفورت
أقصي لايبزيغ وبوروسيا دورتموند ثاني وثالث الدوري الألماني لكرة القدم تواليا، أمس الأول من ثمن نهائي مسابقة الكأس المحلية.

وبعد ثلاثة أيام من خسارته صدارة الدوري، أقصي لايبزيغ بخسارته على أرض أينتراخت فرانكفورت 1-3.

وافتتح اينتراخت فرانكفورت التسجيل من ركلة جزاء ترجمها البرتغالي أندري سيلفا "17". وفي الشوط الثاني، قطع الصربي فيليب كوستيتش مسافة طويلة من منتصف الملعب، مضيفاً الهدف الثاني لفرانكفورت حامل لقب 2018 "51".

وبرغم تقليص لايبزيغ، وصيف بطل الموسم الماضي، الفارق عبر لاعب الوسط الإسباني الشاب داني أولمو، بتسديدة أرضية محكمة إلى يسار الحارس "69"، سجل كوستيتش هدف التأكيد في اللحظات الأخيرة بيسارية أيضاً إلى يسار الحارس "90+5".

وهذه المباراة الثانية توالياً وفي غضون عشرة أيام يسقط فيها لايبزيغ على أرض فرانكفورت، بعد هزيمته في الدوري بهدفين دون رد، كان الأخير بينهما لكوستيتش أيضاً في الوقت البدل عن ضائع.

وبرغم خسارة دورتموند بطل 2017 أمام مضيفه فيردر بريمن صاحب المركز السادس عشر في الدوري 2-3، أصبح مهاجمه النروجي ارلينغ هالاند أول لاعب في التاريخ يسجل 8 أهداف في أول اربع مباريات له مع فريق من الدرجة الأولى.

وتخلف دورتموند بهدفي الهولندي دايفي سيلكه "16" وليوناردو بيتانكور "30".

لكن بعد حلول هالاند "19 عاماً" بديلاً، عادل اللاعب القادم من ريد بول سالزبورغ النمسوي مقابل عشرين مليون يورو، متابعاً كرة من على خط المرمى "67".

بيد أن بريمن استعاد فارق الهدفين عبر الكوسوفي ميلوت راشيكا "70"، قبل أن يقلص الأميركي الشاب جيوفاني رينا "17 عاماً" الفارق مجدداً "78". وأصبح رينا بعمر 17 عاماً و82 يوماً أصغر لاعب يسجل في مسابقة الكأس.

وأفلت شالكه من الخروج أمام هرتا برلين وتخطاه 3-2 بعد التمديد.

وقلب فورتونا دوسلدورف وصيف القاع في الدرجة الأولى تأخره 1-2 على أرض كايزرسلاوترن من الدرجة الثالثة إلى فوز كبير 5-2.

back to top