«الإعلام»: جناحنا في «إكسبو 2020» سيكون أيقونة تجذب الزائرين

يقام تحت عنوان «كويت جديدة... فرص استثمارية للاستدامة»

نشر في 05-02-2020
آخر تحديث 05-02-2020 | 00:00
 وكيلة وزارة الإعلام منيرة الهويدي
وكيلة وزارة الإعلام منيرة الهويدي
قالت وكيلة وزارة الإعلام منيرة الهويدي، أمس، إن جناح الكويت في معرض إكسبو 2020، المقرر أن ينطلق في دبي أكتوبر المقبل، سيكون أيقونة رئيسية تجذب أنظار الزائرين من شتى أنحاء العالم.

وأوضحت الهويدي، وهي المفوضة العامة لدولة الكويت في "إكسبو 2020"، في مؤتمر صحافي للكشف عن تفاصيل الجناح الكويتي بحضور عدد من المسؤولين الكويتيين ووسائل إعلام إماراتية، أنه منذ تلقي دعوة المشاركة في المعرض بدأت الكويت بالعمل على جميع المستويات والصعد بتسخير الإمكانيات لإنجاح مشاركتها في هذه التظاهرة العالمية وضمان مشاركة نوعية بالشكل والمضمون تنال إعجاب كل من يزور المعرض.

وأكدت أن الحرص الحكومي على المشاركة بهذا المحفل الدولي نابع من السعي لتعريف العالم بالكويت والمشاريع الاستراتيجية والمبادرات الطموحة، التي تتبناها لتحقيق أهداف التنمية وفق رؤية "كويت جديدة 2035".

وأشارت إلى أن "إكسبو 2020" هو منصة مهمة تستطيع من خلالها الكويت تعزيز الشراكات والعلاقات وتبادل الخبرات في شتى المجالات مع الدول الأخرى المشاركة، إضافة الى ابراز مسيرتها في شتى المجالات على الصعيد الدولي، لاسيما الدور الإنساني.

وأوضحت أن الكويت اختارت ان يكون جناحها في "محور الاستدامة" تحت عنوان "كويت جديدة... فرص استثمارية جديدة للاستدامة"، نابعاً من رؤية صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد في الاعتماد على الطاقات المتجددة، ومتماشيا مع برنامج الأمم المتحدة للتنمية المستدامة.

واعتبرت الهويدي أن "موقع الجناح الكويتي يعد مميزا جدا"، حيث سيقع على مفترق ثلاثة اتجاهات وقريب من قبة "الوصل"، التي تعتبر قلب موقع إكسبو 2020 دبي.

وقالت إن المساحة الإجمالية لجناح الكويت تقدر بـ4550 مترا مربعا، ويعد من اكبر الاجنحة المشاركة في المعرض وبتصميم خارجي راقٍ مستوحى من البيئة المحلية الكويتية، التي تعبر عنها الكثبان الرملية ورمز الاستدامة، من خلال برج المياه الذي يتوسط المبنى ويعكس رؤية الكويت للمستقبل كدولة مستدامة من خلال الاحترام العميق لبيئتها الطبيعية ومناخها وموارده.

وأوضحت أن الجناح لن يُغفل إبراز المهارات والإبداعات الكويتية الواسعة في شتى المجالات، حيث يوجد تسعة أماكن عرض خارج الجناح (بوثات) لإتاحة الفرصة للمبدعين والموهوبين الكويتيين لعرض ما لديهم أمام ملايين الزوار الذين سيتوافدون على "إكسبو 2020" على مدار ستة أشهر.

وشددت على أن "الجناح الكويتي راعى في تصميمه ومحتواه كل الفئات العمرية وذوي الاحتياجات الخاصة والأطفال، وستتضمن أقسام الجناح أماكن خاصة لزيارات أطفال المدارس، وكذلك سيستخدم به العديد من التكنولوجيا التفاعلية الحديثة التي ستساهم في إيصال الرسالة للزوار بشكل ممتع وسلس".

وأكدت ان "الروابط الأخوية والعلاقة التاريخية المميزة والممتدة بين دولة الكويت والامارات هي الدافع الأكبر نحو مشاركة كويتية فاعلة ومميزة في المعرض، خاصة أنها ستتزامن مع احتفالات الإمارات باليوبيل الذهبي لعيدها الوطني".

وشددت الهويدي على أن "نجاح استضافة الإمارات لهذا الحدث المهم هو نجاح للكويت"، منوهة بالجهود المضنية التي تقوم بها إدارة "إكسبو 2020" لإنجاح هذه الفعالية العالمية وتسخيرها لكل الإمكانيات لتذليل العقبات التي تواجه المشاركين الدوليين، "وهو عمل رائع يستحق الشكر والثناء".

back to top