صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4494

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الأسطورة نادال وفيرير وجهاً لوجه في «تحدي الأبطال»

خلال افتتاح أكاديمية رافا نادال بمجمع الشيخ جابر العبدالله الدولي للتنس اليوم

  • 05-02-2020

يستعرض أسطورة التنس العالمية الإسباني رافاييل نادال اليوم في الكويت، في تحدي الأبطال أمام فيرير، في أولى المباريات التي تُقام على مجمع الشيخ جابر العبدالله الجابر الدولي للتنس، إيذاناً بافتتاح أكاديمية رافا نادال.

برعاية وحضور الرئيس الفخري لاتحاد التنس الشيخ جابر العبدالله، يستهل رافاييل نادال اللاعب المصنّف عالمياً، فصلاً جديداً لرياضة التنس في المنطقة مع افتتاح أكاديمية "رافا نادال الكويت" للتنس، مركز التدريب وتطوير مواهب التنس في مجمع الشيخ جابر العبدالله الجابر الدولي للتنس، إذ سيخوض أسطورة الملاعب الترابية في تاريخ كرة التنس مباراة استعراضية أمام البطل السابق لنهائيات رابطة محترفي التنس ديفيد فيرير في "تحدي الأبطال"، لتكون بمثابة افتتاح لأكاديمية رافا نادال، التي تشكل جزءاً مهماً من مشروع مجمّع الشيخ جابر العبدالله الجابر الدولي للتنس.

وتعد مواجهة نادال، الحائز لقب غراند سلام 19 مرة أمام ديفيد فيرير، أول مباراة يشهدها المجمّع وأكاديمية "رافا نادال الكويت" للتنس، وذلك على أرض الملعب المكشوف الذي يستوعب 1500 شخصا، ويشكّل واحداً من أصل 18 ملعبا في مجمع الشيخ جابر العبدالله الجابر الدولي للتنس.

أول أكاديمية من نوعها

وتعد أكاديمية "رافا نادال الكويت" للتنس ثاني المنشآت التي تحمل اسم أسطورة التنس العالمي، وأول أكاديمية من نوعها خارج مدينة مايوركا الاسبانية، مسقط رأس البطل العالمي، وهي أحد أبرز مكونات المجمع، وتزامنا مع هذا الحدث ستبدأ الأكاديمية بفتح باب تسجيل الأعضاء تحضيراً لاستقبالهم بشكلٍ رسمي خلال أبريل المقبل.

المرزوق: المشروع علامة فارقة

وأكد المدير العام لشركة التمدين الرياضية، إحدى شركات مجموعة التمدين، محمد مصطفى المرزوق، أن تطوير هذا المشروع الرائد يشكل علامة فارقة في رؤية القيادة والحكومة الرامية للاستثمار في المواهب الشابة ورعايتها، تقديراً للدور المحوري الذي يلعبه الشباب في عملية التنمية.

وأضاف المرزوق أن المشروع لدعم تطوير القطاع الرياضي، إذ تلعب "مجموعة التمدين" دوراً مكملاً لهذه الرؤية، معربا عن أمله أن يسهم إطلاق الأكاديمية في إحداث نقلة نوعية في رياضة التنس، لاسيما أن التعاون القائم مع "أكاديمية رافا نادال للتنس" يشكل مصدراً للأمل والسعادة بالنسبة لمختلف شرائح محبي هذه الرياضة في الكويت.

أحدث التقنيات

يُشار إلى أن مجمع الشيخ جابر العبدالله الجابر الدولي للتنس مزوّد بمجموعة من أحدث تقنيات "الكُوشون" العالمية لأسطح الأكريليك الدولية النموذجية، ووصولاً إلى تقنيات عزل الصوت فائقة التطور، وسيصبح المجمّع عند دخوله مرحلة التشغيل الكامل مقراً للاتحاد الكويتي للتنس، وتصل القدرة الاستيعابية للملعب الرئيسي إلى 5 آلاف متفرج.

مدربون معتمدون


وستوفر الأكاديمية مجموعة من المدربين المعتمدين، الذين يجسدون أرقى المعايير لأفضل لاعبي التنس في العالم، والذين سيقومون بتدريب المواهب على اختلاف مستوياتهم وأعمارهم. وسيحظى الأعضاء المسجلون في الأكاديمية بفرصة الوصول إلى مراكز اللياقة البدنية الحديثة المخصصة للرجال والسيدات، إلى جانب توفير منافذ المأكولات والمشروبات الصحية.

دور محوري

وستلعب الأكاديمية دوراً محورياً في التوعية وتشجيع لاعبي التنس المحليين والعالميين، واتباع مبادئ نادال الخمسة الرئيسية لتحقيق التميز وهي التدريب على التنس، والتدريب البدني، والتدريب الذهني، والتغذية، والتنافس.

بطولات على مدار العام

بدوره، كشف رئيس الاتحاد الكويتي للتنس الشيخ أحمد الجابر العبدالله الجابر، انه ستتم استضافة بطولات محلية على مدار العام بالتعاون مع أكاديمية رافا نادال، للاستفادة من الخبرات ليعود بالنفع على المنتخبات الوطنية، استعدادا للمشاركات الخارجية لرفع اسم وعلم الكويت عاليا في المحافل الدولية.

وأضاف الجابر أن أول بطولة سيستضيفها مجمع التنس هي مسابقة التنس ضمن دورة الألعاب الرياضية الخليجية الثالثة، التي ستستضيفها الكويت في أبريل المقبل على أن يتم مستقبلا استضافة بطولات إقليمية وعالمية.

مواصفات عالمية للمجمع

يعتبر مجمع الشيخ جابر العبدالله الجابر الدولي للتنس الدولي أحد أبرز مشاريع الشراكة بين القطاعين العام والخاص في الكويت، وأضخم مبادرة رياضية تُطلقها الهيئة العامة للرياضة من حيث القيمة والحجم، ويتصل المشروع مباشرة بـ "مول 360"، وتبلغ مساحة بنائه 70 ألف متر مربع، وهو أول مجمع متعدد المرافق والخدمات يختص برياضة التنس في الشرق الأوسط.

ويضم مجمع الجابر للتنس 18 ملعبا، تسعة منها داخلية ومثلها خارجية، ويستوعب الملعب الرئيسي الداخلي المغطى 5000 متفرج، في حين يسع الملعب الرئيسي الخارجي 1500 متفرج، بالإضافة إلى فندق مكون من 300 غرفة، ومرافق خاصة للتنس ومقر للاتحاد الكويتي للتنس.

وبفضل هذا التصميم الفريد للمجمع يتمتع المشروع بجميع المكونات التي تضمن تحوله إلى صرح رياضي متميز، وهو الأول من نوعه في الكويت والشرق الأوسط، وتزامن الإعلان عن أكاديمية رافا نادال مع فتح باب تقديم طلبات العضوية فيها، إذ توفر الأكاديمية للجميع في الكويت وعشاق التنس اللياقة البدنية.