الأبيض والأصفر يحسمان قائمتيهما «الآسيوية»

نشر في 04-02-2020
آخر تحديث 04-02-2020 | 00:00
شعار نادي القادسية-شعار نادي الكويت
شعار نادي القادسية-شعار نادي الكويت
بات لاعب القادسية الغاني رشيد سوماليا خارج حسابات القادسية في قائمة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في النسخة الحالية، فيما يتأرجح الأمر في نادي الكويت بخصوص الأمر ذاته.

ويزيد عدد المحترفين في الكويت والقادسية عن الحد المسموح، حيث تنص اللائحة على وجود 4 محترفين من بينهم لاعب آسيوي، بينما يحتفظ كلاهما بـ5 محترفين للاستعانة بهم في المنافسات المحلية.

ويستهل الأبيض منافساته في كأس الاتحاد الآسيوي ضمن المجموعة الثانية أمام الأنصار اللبناني في الكويت في العاشر من الشهر الجاري، على أن تكون مباراته الأخيرة في الدور التمهيدي في الثاني عشر من مايو المقبل، في حين يبدأ الأصفر مشواره 11 الجاري، ضمن منافسات المجموعة الثالثة، عندما يحل ضيفاً على الرفاع البحريي، على أن تكون المواجهة الأخيرة في الدور التمهيدي أمام ظفار العماني يوم 11 مايو المقبل.

وبات اللاعب امجد عطوان الاقرب للخروج من قائمة الكويت وسط الحاجة إلى جهود اللاعب الفرنسي عبدول لتدعيم خط الوسط، إلى جانب رغبة الجهاز الفني في الاستعانة بالثلاثي جمعة سعيد، وعلاء عباس، وبيسمارك في الهجوم، لاسيما أن هداف الأبيض يوسف ناصر خرج من القائمة.

وفي القادسية جاءت إصابة اللاعب الغاني رشيد سوماليا وحاجته لبعض الوقت لتحسم أمر استبعاده، والإبقاء على الأردني عدي الصيفي، والنيجيري جيمس، والفلسطيني عدي الدباغ، والبرازيلي لوكاس قاوتشيو.

من جهة أخرى، يواصل الكويت والقادسية استعداداتهما للمواجهة المرتقبة بينهما بعد غد في الجولة الـ13 من منافسات الدوري الممتاز، وسط جاهزية تامة في الصفوف، باستثناء رضا هاني للإيقاف في صفوف الأصفر، ورشيد سوماليا بداعي الإصابة.

back to top