سان جرمان لتجنب فخ الموسم الماضي

نشر في 04-02-2020
آخر تحديث 04-02-2020 | 00:00
نيمار يصل إلى مقر حفل عيد ميلاده في أحد النوادي الليلية أمس الأول
نيمار يصل إلى مقر حفل عيد ميلاده في أحد النوادي الليلية أمس الأول
يسعى باريس سان جرمان، حامل اللقب والمتصدر، إلى تجنب فخ الموسم الماضي حين يحل اليوم ضيفا على نانت في المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم، فيما ستكون المواجهة الأبرز في الافتتاح بين ليل الرابع وضيفه رين الثالث.

وعلى غرار الموسمين الماضيين، لا يبدو أن أحدا باستطاعته الوقوف بين سان جرمان ولقبه الثالث تواليا والسابع في المواسم الثمانية الأخيرة، إذ يتصدر الترتيب بفارق 12 نقطة عن أقرب ملاحقيه مرسيليا، ولم يذق طعم الهزيمة من خسارته الثلثة هذا الموسم وكانت على يد ديغون (1-2) في الأول من نوفمبر.

لكن فريق المدرب الألماني توماس توخل، الذي يقارع على أربع جبهات في الدوري والكأس (يلتقي ديغون بالذات في نصف النهائي)، وكأس الرابطة (وصل الى النهائي حيث يلتقي ليون في 4 أبريل)، ودوري أبطال أوروبا (يلتقي بوروسيا دورتموند الألماني في ثمن النهائي)، يحل اليوم ضيفا على نانت، وهو يدرك أن الأمور لن تكون سهلة بعدما عاد الموسم الماضي من ملعب الـ«كاناري» بهزيمة 2-3.

وما يزيد من مخاوف توخل حالة الإلهاء التي تسبب بها نجمه البرازيلي نيمار بإقامته حفل عيد ميلاده الثامن والعشرين الأحد في أحد النوادي الليلية الباريسية بحضور زملائه، رغم أن الفريق مدعو لزيارة نانت بعدها بيومين.

وتفتتح المرحلة بمواجهة مهمة جدا لليل الطامح لتقليص الفارق الذي يفصله عن ضيفه رين الثالث الى ثلاث نقاط، ومحاولة البقاء قريبا من الوصافة التي يحتلها مرسيليا بفارق تسع نقاط عنه، لاسيما أن الأخير يمر بفترة اختلال توازن في الآونة الأخيرة، ويدخل مباراته ومضيفه سانت اتيان الأحد على خلفية تعادلين على التوالي وثلاثة في مبارياته الخمس الأخيرة.

وفي مباراة أخرى، يلعب اليوم أيضا موناكو مع أنجيه.

back to top