بورصة الكويت تعزز مستوى الوعي للخريجين الجدد

نشر في 04-02-2020
آخر تحديث 04-02-2020 | 00:00
مجموعة متدربين من الخريجين الجدد ضمن النسخة الخامسة لبرنامج تدريب هيئة أسواق المال
مجموعة متدربين من الخريجين الجدد ضمن النسخة الخامسة لبرنامج تدريب هيئة أسواق المال
استضافت بورصة الكويت 20 متدرباً من الخريجين الجدد ضمن النسخة الخامسة لبرنامج هيئة أسواق المال التدريبي لحديثي التخرج التابع لهيئة أسواق المال وذلك في 28 يناير الماضي في إطار التزام البورصة ببناء جيل من المستثمرين يتمتع بقدر كبير من المعرفة بمجال الاستثمار والأوراق المالية.

وقالت البورصة، في بيان صحافي أمس، إنه تم خلال الجولة تعريف الخريجين بأفضل الممارسات التي تتبعها الشركة في مجال العمليات التشغيلية لسوق رأس المال.

وتعرف الخريجون الجدد خلال الزيارة على أحدث التطورات التي تشهدها بورصة الكويت، وكيف كان للجهود الدؤوبة التي تبذلها أثر كبير في تعزيز تصنيفها العالمي لتصبح الكويت من أهم الوجهات الاستثمارية الجاذبة للمستثمرين المحليين والدوليين في المنطقة.

وتابع الزوار عرضاً تقديمياً سلط الضوء على الجوانب المختلفة لأنشطة الشركة وعملياتها، التي تضمنت أبرز المعالم في مسيرة البورصة الرائدة، إذ تعد اليوم أول بورصة مملوكة كاملة للقطاع الخاص في منطقة الشرق الأوسط، فضلاً عن عرض المراحل الثلاث لخطة تطوير السوق.

كما قام الخريجون بجولة تعريفية في مقر الشركة، إذ تعرفوا على أسس ومبادئ عمليات التداول في قاعة التداول، كما تعرفوا على بعض الأدوات والأساليب التي كانت تستخدم في عمليات التداول قبل تبني عمليات التداول الإلكتروني.

وتأتي استضافة الخريجين الجدد تماشياً مع المبادرات المستدامة التي تطلقها بورصة الكويت، وتندرج ضمن محور التعليم الذي حددته استراتيجية الاستدامة بالشركة.

ويهدف هذا المحور إلى خلق بيئة رائدة تعزز سوق رأس المال الكويتي من خلال تأهيل الكوادر ومختلف الأطراف المعنية في السوق وتزويدهم بالمهارات اللازمة ليصبحوا عناصر فاعلة في البورصة على وجه الخصوص وسوق رأس المال بشكل عام.

كما تتضمن الاستراتيجية محورين آخرين هما "المجتمع" و"البيئة"، يهدفان إلى دعم ربحية الأعمال والمساهمة في تعزيز رفاهية المجتمع وسلامة البيئة.

وأطلقت بورصة الكويت حزمة من المبادرات في إطار محور التعليم والتي شملت "أكاديمية بورصة الكويت الإلكترونية"، وبالتعاون مع عدد من الجامعات لتعزيز المعرفة بسوق رأس المال بين الطلبة ورفع مستوى الوعي حول أكاديمية البورصة، إضافة إلى تنظيم ورش عمل علاقات المستثمرين للتنفيذيين والمختصين من الشركات المدرجة في بورصة الكويت.

back to top