صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4948

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«الصالحية»: افتتاح «العاصمة» في الربع الثالث من 2020

النفيسي: المجتمع يقدم تجربة تسويقية فريدة ويتميز بموقعه الاستراتيجي

  • 04-02-2020

قال النفيسي إن تطوير هذا الصرح المعماري والعقاري المهم والمميز جاء وفق رؤية عصرية وعقارية تتلاءم مع معطيات السوق.

توقعت شركة الصالحية العقارية الانتهاء من الأعمال الإنشائية لمشروع برج ومجمع "العاصمة" الضخم والمتعـدد الأنشطة في مدينة الكويت وافتتاحه خلال الربع الثالث من العام الحالي، وسمي بذلك لأنه مدينة صغيرة توفر جميع وسائل الراحة والرفاهية لزوارها ونزلائها.

وقالت الشركة، في بيان صحافي أمس، إنه وفقاً للجهود المبذولة لتحقيق الرؤية الأميرية السامية للكويت 2035 الطامحة لتحويل الكويت إلى مركز مالي وتجاري إقليمي رائد، يتم تنفيذ مشروع برج ومجمع "العاصمة" الضخم والمتعـدد الأنشطة في مدينة الكويت تماشياً مع خطط التنمية، وقد وصلت نسبة الإنجاز للمجمع التجاري الضخم إلى حوالي 85.25 في المئة.

وأوضحت أن المشروع يقع على مسـاحة بنـاء إجمالية تبلغ 21.414 متـراً مربـعاً ويضم ثلاث مكونات أساسـية: مجمـع تجـاري، وبرج تجاري، وفندق من فئة الخمس نجوم، إضافة إلى موقفان متعددان الطوابق.

وقال غازي النفيسي رئيس مجلس إدارة شركة الصالحية العقارية، إنه "مع اعتزام افتتاحه في الربع الثالث من العام الحالي، يقدم مشروع مجمع العاصمة - الواقع في قلب مدينة الكويت - تجربة تسويقية وترفيهية راقية وفريدة، وهو يتميز بموقعه الاستراتيجي المتفرد بواجهاته البارزة الكاملة، والمطلة على أربع شوارع منها تقاطع الشرايين الرئيسية في المدينة، وهما شارع عبدالعزيز الصقر "الشهداء سابقاً" وشارع خالد بن الوليد".


وأضاف النفيسي، أن تطوير هذا الصرح المعماري والعقاري المهم والمميز جاء وفق رؤية عصرية وعقارية تتلاءم مع معطيات السوق وتلبي طلباته وتعيد الرونق والثقل التجاري المعهود لمدينة الكويت كمركز مالي وتجاري للدولة.

وذكر أن الصالحية العقارية قامت بالتعاون مع المكتب العربي في الكويت على إنجاز هذا المشروع الواعد، إذ يتألف مجمع "العاصمة" من خمسة طوابق تضم مساحات تجارية شاسعة، التي تبلغ إجمالي مساحتها 71500 متراً مربعاً، وتحتوي على 210 وحدات للتأجير، بما في ذلك أكثر من 9000 متر مربع من المطاعم والمقاهي وأكثر من 14000 متر مربع من المساحات المخصصة للترفيه منها 14 صالة سينما، إضافة إلى منشآت مخصصة لمواقف للسيارات بسعة إجمالية تزيد عن 2000 موقف.

وبين أن من مكونات المشروع الأخرى الجاري تنفيذها هو برج العاصمة الضخم، الذي يتألف من 54 طابقاً يشمل أكثر من 150 مكتباً بمساحة تقريبية تبلغ من 1150 إلى 1350 متراً مربعاً للدور، بإطلالة رائعة على البحر والمدينة، إضافة إلى فندق Marriott Executive Hotel and Apartments الذي يحتوي على غرف فاخرة ومنتجع صحي، علاوة على حدائق السقف الخلابة التي تعلو المجمع التجاري. 

من جهته، قال المهندس طارق شعيب، الرئيس التنفيذي للمكتب العربي، إنه "تم تصميم مجمع العاصمة وفق أحدث المفاهيم والطرز المعمارية الحديثة، مع الاحتفاظ بهوية معمارية كويتية منعكسة في واجهاته، كما جاء التصميم ملبياً لكل المتطلبات التقنية والبيئية ليجعل من هذا الصرح العقاري معلماً بارزاً في أفق مدينـة الكويـت، إذ سـيتم توفيـر مسـاحات خضـراء تطبيقاً لمبادئ التنمية المستدامة والتهوية الطبيعية واستخدام أحدث التقنيات لخفض استهلاك الطاقة تماشياً مع سياسة الدولة بالحد من استهلاك واستنزاف الطاقة والموارد".