«جيه إل إل»: مبادرات الحكومة الإماراتية ترفع الطلب العقاري

نشر في 03-02-2020
آخر تحديث 03-02-2020 | 00:00
No Image Caption
أصدرت "جيه إل إل"، تقريراً تحت عنوان: "حصاد عام 2019" عن أداء قطاع العقارات في دولة الإمارات خلال العام الماضي، وأشارت نتائجه إلى أن المبادرات المتعددة، التي أطلقتها الحكومة، أسهمت في رفع الحالة المعنوية للسوق، ودفع الطلب على سوقي العقارات والضيافة.

وسلط التقرير الضوء على مساهمة المبادرات الحكومية الداعمة للنمو وتنامي الاستثمارات قبيل انطلاق معرض "إكسبو دبي" 2020، فضلا عن السياسات المالية التوسعية التي تتبناها الحكومات الاتحادية والمحلية في دعم المناخ الاقتصادي العام خلال العام الجديد، رغم استمرار معظم قطاعات سوق العقارات الإماراتي في مواجهة التحديات خلال عام 2019.

وشهد العام الماضي إطلاق الكثير من المبادرات الحكومية الرامية إلى تعزيز قطاع الضيافة، من بينها إعفاء ركاب الترانزيت من رسوم التأشيرة، والتركيز على تعزيز سمعة وشعبية دبي في مجال الرحلات البحرية وغيرها.

وعلى الرغم من تراجع أداء قطاع الفنادق خلال 2019، فمن المتوقع أن يتعافى الطلب بشكل ملحوظ بفضل العديد من المبادرات الحكومية المقرر تنفيذها هذا العام، فضلا عن الزيادة الكبيرة المتوقعة في أعداد الزوار القادمين لحضور فعاليات المعرض. كما أن هناك العديد من الفعاليات الأخرى ذات الشهرة العالمية، مثل سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1 أبوظبي، التي من المتوقع أن تجتذب الزوار من جميع أنحاء العالم.

back to top