يد الأصفر عبرت الساحل بسهولة بالجولة الـ 5 للدوري

نشر في 02-02-2020
آخر تحديث 02-02-2020 | 00:00
حقق الفريق الأول لكرة اليد بنادي القادسية فوزاً مستحقاً على الساحل بنتيجة 40-20 (الشوط الأول 21-11) في المباراة التي جمعت الفريقين أمس، على صالة الشيخ سعد العبدالله ضمن منافسات الجولة الخامسة من الدوري العام لكرة اليد.

بذلك ارتقى الأصفر إلى المركز الثاني مؤقتاً بفارق الأهداف بعدما رفع رصيده إلى 8 نقاط بينما ظل الساحل عند رصيده السابق بنقطتين في المركز العاشر.

السالمية تصدَّر

وأسفرت باقي نتائج المباريات التي جرت أمس الأول، ضمن الجولة ذاتها، عن فوز السالمية على اليرموك بنتيجة 38-22، والعربي على خيطان 25-19، والفحيحيل على التضامن 22-19.

وبهذه النتائج، ارتقى السالمية إلى قمة ترتيب فرق الدوري مؤقتاً بـ10 نقاط، كما رفع "الأخضر" رصيده إلى 6 نقاط في المركز الخامس، وتساوى اليرموك في المركز الحادي عشر والفحيحيل في المركز الثاني عشر برصيد واحد بنقطتين، فيما تراجع التضامن للمركز الخامس عشر قبل الأخير، وخيطان للمركز الأخير بدون رصيد.

مباريات اليوم

وتقام اليوم ثلاث مباريات في ختام الجولة الخامسة، حيث يلتقي في الرابعة والنصف مساء الكويت مع الصليبيخات، يليها في السادسة مساء برقان مع النصر، على أن تُختتم مباريات اليوم بلقاء منتخب الشباب مع فريق اليرموك، على صالة الشيخ سعد العبدالله.

ويسعى الكويت السابع بفارق الأهداف عن الجهراء والنصر برصيد واحد (4 نقاط)، لمواصلة سلسلة انتصاراته، وتحقيق فوز ربما يكون في متناول يده على حساب الصليبيخات الرابع عشر بدون رصيد، نظراً للفارق الفني بين الفريقين.

وستشهد المباراة الظهور الأول للمدرب المصري لـ"الأبيض" مجدي أبوالمجد، الذي سيعمل جاهداً على استثمار التفوق الطبيعي لفريقه لتقديم مستوى جيد.

وفي المباراة الثانية، يطمح برقان الثاني بـ 8 نقاط في استعادة مقدمة البطولة مرة أخرى على حساب النصر التاسع 4 نقاط، فيما ستكون المباراة الثالثة إعدادية لمنتخب الشباب وفريق اليرموك.

تمديد فترة الانتقالات

قررت لجنة المسابقات في اتحاد كرة اليد تمديد فترة الانتقالات الشتوية لمدة أسبوع إضافي ينتهي الخميس المقبل (6 الجاري)، لمنح جميع الأندية فرصة أكبر لإنهاء مفاوضاتها وتعاقداتها مع اللاعبين، استعداداً لاستكمال باقي بطولات الموسم الحالي المحلية والخارجية.

back to top