الكويت والقادسية يدخلان أجواء كلاسيكو القسم الثاني بـ«الممتاز»

الأبيض كامل العدد والأصفر يجهز سوماليا

نشر في 02-02-2020
آخر تحديث 02-02-2020 | 00:05
نائب رئيس جهاز الكرة في الكويت عادل عقلة - نائب مدير جهاز الكرة في القادسية ناصر بنيان
نائب رئيس جهاز الكرة في الكويت عادل عقلة - نائب مدير جهاز الكرة في القادسية ناصر بنيان
طوى فريقا الكويت والقادسية لكرة القدم صفحة الجولة الـ12 من منافسات "stc" الممتاز، التي أسفرت عن فوز الأبيض على التضامن بثلاثية من دون رد، وتعادل الأصفر مع الساحل بهدف لكل منهما، ودخلا في أجواء قمة مباريات الجولة المقبلة المقررة بينهما الخميس المقبل في كلاسيكو القسم الثاني.
رفع فريقا الكويت والقادسية لكرة القدم راية الاستعداد المبكر لكلاسيكو القسم الثاني بالدوري الممتاز، والذي يجمع بينهما الخميس المقبل في قمة مباريات الجولة الـ13.

واستمر الأصفر على الصدارة رغم تعادله مع الساحل في الجولة الثانية عشرة مع الساحل برصيد 26 نقطة، في حين واصل الأبيض، الذي تنقصه مباراتان أمام كاظمة والنصر، تقدمه إلى الوصافة برصيد 23 نقطة.

ودخل الأبيض صاحب الأرض في الكلاسيو في استعدادات مكثفة اعتباراً من أمس، وبعد أن منح الجهاز الفني اللاعبين راحة بعد الفوز على التضامن، وسط جاهزية تامة في الصفوف من دون غيابات، باستثناء يوسف ناصر الذي خلت منه القائمة.

في المقابل تركزت استعدادات الأصفر منذ أمس على مباراة الخميس، وسط مساع لتجهيز الغاني رشيد سوماليا الذي يعاني إصابة تمزق في العضلات، بينما يغيب رضا هاني بداعي الإيقاف.

ويعول الكويت والقادسية على مواجهة الخميس المقبل بينهما كثيراً للاقتراب أكثر من لقب الدوري في الموسم الحالي، علما بأن هناك 6 جولات متبقية من عمر المسابقة.

مواجهة مهمة

من جانبه، شدد نائب رئيس جهاز الكرة في الكويت عادل عقلة على أهمية مواجهة القادسية، مشيرا إلى أن المباراة سترسم بصورة كبيرة شكل المنافسة فيما تبقى من منافسات الموسم الحالي.

وبيّن عقلة أن فريقه نجح خلال مباراة التضامن في تجاوز العديد من الأمور الصعبة، لاسيما فيما يخص العودة للأجواء المحلية بقوة بعد انتهاء المهمة الآسيوية في ملحق دوري الأبطال.

وأضاف أن مباراة التضامن لم تكن سهلة، إلا أن تركيز اللاعبين وإدراكهم أهمية كل مباراة متبقية في بطولة الدوري، ساهما كثيرا في حسم نتيجة اللقاء.

وأشاد عقلة بلاعبي الأبيض لاسيما طلال الفاضل، وفهد العنزي، وجمعة سعيد، لقدرتهم على الدخول في أجواء المباريات الرسمية بشكل مطمئن، رغم غيابهم منذ فترة عن المشاركات الرسمية.

الفوز ضرورة

بدوره، أكد نائب مدير جهاز الكرة في القادسية ناصر بنيان، أن الفوز فيما تبقى من مباريات الدوري الممتاز بات ضرورة لتحقيق اللقب، مشيرا إلى أن خسارة المزيد من النقاط تصعب مهمة الأصفر لتحقيق هدف حصد اللقب.

وأضاف بنيان أن أي نتيجة أمام الكويت، في الجولة المقبلة، لا تعني ضمان اللقب في حال الفوز أو ضياعه حال الخسارة أو التعادل، حيث لا تزال هناك 6 مباريات في جدول المسابقة.

وطالب نائب مدير جهاز الكرة في القادسية الجماهير بمواصلة الدعم للأصفر، مشيرا إلى أنه يرفض بشدة أي تصرف خارج تجاه الحكام، في إشارة لمحاولات بعض جماهير الأصفر التصدي للحكم علي محمود بعد إدارته لمباراة القادسية والساحل.

الجدير بالذكر أن بعض جماهير القادسية تعرضوا للحكم علي محمود ببعض الألفاظ بعد نهاية مباراتهم مع الساحل، إلا أن رئيس النادي الشيخ خالد الفهد تدخل في الوقت المناسب قبل أن يحصل ما لا تحمد عقباه، وسط تعامل راق من الحكم علي محمود.

back to top