«أمانة الأوقاف»: مسابقة الكويت لحفظ القرآن الأحد برعاية سامية

نشر في 02-02-2020
آخر تحديث 02-02-2020 | 00:00
 نائب الأمين العام للمصارف الوقفية في الأمانة العامة للأوقاف، رئيس اللجنة التحضيرية للمسابقة منصور الصقعبي
نائب الأمين العام للمصارف الوقفية في الأمانة العامة للأوقاف، رئيس اللجنة التحضيرية للمسابقة منصور الصقعبي
برعاية سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، تنطلق الأحد المقبل التصفيات النهائية لمسابقة الكويت الكبرى لحفظ القرآن الكريم وتجويده الثالثة والعشرين، التي تقام تحت شعار «ربيع القلوب»، بمشاركة ما يزيد على 2500 متسابق ومتسابقة تأهلوا للتصفيات النهائية.

وقال نائب الأمين العام للمصارف الوقفية في الأمانة العامة للأوقاف، رئيس اللجنة التحضيرية للمسابقة منصور الصقعبي، إن «المسابقة تسعى إلى تحقيق عدة أهداف، مثل تشجيع المواطنين على اختلاف أعمارهم على الإقبال على كتاب الله تلاوة وحفظاً وتجويداً وتدبراً، وخلق جو تنافسي مشجع على حفظه وتلاوته وتجويده، وتقديمهم كنماذج طيبة للاقتداء والتأسي بها، وتعزيز الجهود التي تستهدف ترسيخ القيمة الإسلامية في المجتمع، وتشجيع ودعم الجهات الرسمية والأهلية التي تساهم في الجهود الرامية إلى تحفيظ القرآن الكريم وتجويده، والمساعدة في الكشف عن جيل من القراء والحفظة الذين يمثلون الكويت في المسابقات العالمية».

وأكد الصقعبي أن «التصفيات النهائية ستكون الأحد المقبل في القاعة الشرقية بالمسجد الكبير بعد المغرب مباشرة، برعاية وزير العدل وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية المستشار د. فهد العفاسي، ومشاركة المتسابقين والمتسابقات المؤهلين للتصفيات النهائية». وأشار إلى أن «المسابقة التي بدأت عام 1997 بإجمالي جوائز قيمتها 23 ألف دينار وكان عدد الفائزين في أول نسخة 117 فائزا وفائزة، ارتفع سقف جوائزها المقدرة للفائزين والفائزات والجهات المشاركة في المسابقة ليصل هذا العام إلى أكثر من 150 ألف دينار توزع على أكثر من 200 فائز وفائزة».

back to top