التعادل يخيّم على قمة ليستر سيتي وتشلسي

خرج تشلسي بالتعادل الإيجابي 2-2 أمام مضيفه ليستر سيتي، بفضل ثنائية لمدافعه الألماني انتونيو روديغر، في افتتاح المرحلة الـ25 من الدوري الإنكليزي لكرة القدم أمس.

نشر في 02-02-2020
آخر تحديث 02-02-2020 | 00:00
روديغر نجم تشلسي يسجل الهدف الثاني في مرمى ليستر
روديغر نجم تشلسي يسجل الهدف الثاني في مرمى ليستر
خيّم التعادل 2-2 على المباراة المثيرة التي جمعت ليستر سيتي بضيفه تشلسي أمس في الجولة الخامسة والعشرين من منافسات الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

ورفع ليستر سيتي رصيده إلى 49 نقطة في المركز الثالث، كما رفع تشلسي رصيده إلى 41 نقطة في المركز الرابع.

وهذا التعادل هو الرابع لفريق ليستر سيتي في الدوري هذا الموسم مقابل الفوز في 15 مباراة والخسارة في 6، بينما يعد هذا التعادل هو الخامس لتشلسي في الدوري هذا الموسم مقابل الفوز في 12 مباراة والخسارة في ثماني.

تشلسي يسجل أولاً

ومع بداية الشوط الثاني، سجل تشلسي هدف التقدم في الدقيقة 46، عندما لعب بيدرو ركلة ركنية داخل منطقة جزاء ليستر سيتي ارتقى إليها أنتونيو روديغر وقابلها بضربة رأس إلى داخل المرمى.

لم تدم فرحة تشلسي طويلا، حيث تمكن ليستر سيتي من تعديل النتيجة في الدقيقة 54 عندما سدد هارفي بارنيس كرة أرضية قوية من خارج منطقة الجزاء، لتصطدم بأحد مدافعي قبل أن تعانق الشباك.

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 64، التي شهدت تسجيل ليستر سيتي الهدف الثاني عندما مرر يوري تيليمانس كرة عرضية من الجانب الأيمن إلى داخل منطقة جزاء تشلسي ليقابلها بنيامين تشايلويل بتسديدة قوية إلى داخل المرمى.

وشهدت الدقيقة 71 تسجيل تشلسي هدف التعادل، عندما لعب ماسون مونت ركلة حرة من الناحية اليسرى إلى داخل منطقة الجزاء ليرتقي إليها أنتونيو روديغر وقابلها بضربة رأس رائعة إلى داخل المرمى.

ومر الوقت المتبقي من المباراة بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية المباراة فارضا التعادل 2-2 بين الفريقين.

توتنهام يواجه سيتي

من جهة أخرى، تتجه الأنظار اليوم الى القمة المرتقبة بين توتنهام وضيفه مانشستر سيتي.

وستكون مواجهة غوارديولا مع البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب توتنهام، مختلفة عما كانت في 2016، عندما أشرف "المميز" على تشلسي.

فمعطيات مواجهة اليوم مختلفة، نظرا لتحليق ليفربول في الصدارة أمام سيتي، وفترة التردد التي يعيشها توتنهام هذا الموسم التي شهدت اقالة مدربه الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو.

واقترب سيتي من خسارة لقب أحرزه في الموسمين الماضيين، ليركز اكثر على مشوار اوروبي كثيرا ما حلمت به إدارته الإماراتية، فيما تنحصر امال مورينيو في الدوري بالتأهل لدوري الابطال، حيث سيواجه في ثمن نهائي النسخة الحالية لايبزيغ الألماني.

ورغم تراجع فرص سيتي، وصف غوارديولا لاعبيه بـ"الرائعين"، بعد فوزه اربع مرات في آخر خمس مباريات في الدوري.

في المقابل، يعاني توتنهام السادس منذ اصابة هدافه الدولي هاري كاين، وبدأ يتأقلم مع رحيل لاعب وسطه الدنماركي كريستيان اريكسن الى انتر الايطالي. وسيحمل رقم اريكسن الـ23 الهولندي ستيفن بيرغفاين (22 عاما) القادم من ايندهوفن.

back to top