إيمري جان إلى دورتموند

نشر في 02-02-2020
آخر تحديث 02-02-2020 | 00:04
لاعب خط وسط نادي يوفنتوس الايطالي إيمري جان
لاعب خط وسط نادي يوفنتوس الايطالي إيمري جان
أعلن نادي بوروسيا دورتموند الألماني، أمس الأول، التعاقد مع مواطنه لاعب خط الوسط إيمري جان من يوفنتوس بطل الدوري الإيطالي لكرة القدم في اليوم الأخير من فترة الانتقالات الشتوية.

وسينضم الدولي الألماني "26 عاماً" على سبيل الإعارة في بادئ الأمر، إذ سيعوّض غياب الدنماركي توماس ديلاني المصاب حتى نهاية الموسم، على أن يصبح الانتقال صفقة دائمة "شريطة استيفاء الشروط المتفق عليها"، وفق ما أشار إليه بوروسيا دورتموند في بيان على موقعه الرسمي.

وقال مدير النادي مايكل تسورك، إنه "بالتعاقد مع إيمري جان، نضم دولياً ألمانياً بإمكانه اللعب في مراكز وخطط تكتيكية مختلفة في خطي الدفاع والوسط، إنه لاعب يتمتع بلياقة بدنية قوية ورغبة كبيرة في الفوز".

وأفادت التقارير أن دورتموند سيضم لاعب ليفربول الإنكليزي وبايرن ميونيخ وباير ليفركوزن السابق مقابل 25 مليون يورو (27 مليون دولار)، فيما أشارت صحيفة "بيلد" المحلية إلى أن جان قبل بتخفيض أجره للانضمام إلى بطل ألمانيا عامي 2011 و2012 إذ سيتقاضى 8.5 ملايين يورو في الموسم بدلاً من 14 مليوناً مع نادي السيدة العجوز.

ويأتي انتقال جان في ضوء رغبته بخوض دقائق أكثر على أرض الملعب في مسعاه لحجز مكان له في نهائيات كأس أوروبا 2020 مع المانشافت بقيادة المدرب يواكيم لوف.

ولم يشارك اللاعب الذي بإمكانه أن يشغل مراكز لاعب الارتكاز وقلب الدفاع والظهير، أساسياً في أي مباراة مع يوفنتوس هذا الموسم كما لم يشارك في أي مباراة في دوري أبطال أوروبا لاستبعاده من طرف المدرب ماوريتسيو ساري.

back to top