«الحرس» ينفذ تمريناً لإخماد حريق بمستودعات صبحان للوقود

نشر في 02-02-2020
آخر تحديث 02-02-2020 | 00:00
 تمرين وهمي لإخلاء وإخماد حريق في موقع مستودعات الوقود بمنطقة صبحان
تمرين وهمي لإخلاء وإخماد حريق في موقع مستودعات الوقود بمنطقة صبحان
نفذت كتيبة حماية المنشآت الرابعة في قيادة الحماية والتعزيز بالحرس الوطني، بالتعاون مع شركة البترول الوطنية، ووزارة الداخلية، والإدارة العامة للإطفاء، تمرينا وهميا لإخلاء وإخماد حريق في موقع مستودعات الوقود بمنطقة صبحان، بحضور قائد الحماية والتعزيز العميد الركن حمد أحمد، وعدد من مسؤولي شركة البترول الوطنية.

واشتمل التمرين على فرضية نشوب حريق في خزان وقود بمستودع المنتجات البترولية، وإطلاق الإنذار من غرف الطوارئ وإجراء عمليات الاتصال والتنسيق، لاستدعاء مركز إطفاء صبحان، والطوارئ الطبية في الحرس الوطني، وتم إخماد الحريق والسيطرة على النيران في وقت قياسي .

وبعد الانتهاء من التمرين، أوضح العميد الركن حمد أحمد ان التمرين يهدف الى رفع جاهزية وكفاءة رجال الحرس الوطني وقياس مدى فاعلية المعدات وخطط التدريب، مشيدا بالتعاون مع "البترول" و"الداخلية" و"الإطفاء" لإنجاح التمرين وتطبيق خطة التدريب على الوجه الأمثل.

وفي حين أثنى على أداء المشاركين في التمرين والتزامهم بالتعليمات، مما يعكس حسن التدريب الذي تلقوه، طالبهم العميد الركن في الوقت ذاته بالاستمرار في بذل الجهود للحفاظ على هذه المستوى المتقدم من الأداء وتحقيق القدرة على التعامل مع مختلف الظروف والمستجدات، تطبيقا لوثيقة الأهداف الاستراتيجية 2020: "الأمن أولا".

رفع الجاهزية بالتعاون مع «البترول» و«الداخلية» و«الإطفاء»
back to top