«برقان» ينظم ورشة عمل توعوية لموظفيه حول التوحد

بالتعاون مع مركز شراكة التوحد – الكويت

نشر في 30-01-2020
آخر تحديث 30-01-2020 | 00:00
ممثلو بنك برقان ومركز شراكة التوحد – الكويت
ممثلو بنك برقان ومركز شراكة التوحد – الكويت
نظم «برقان» مؤخراً ورشة عمل توعوية لموظفيه حول اضطراب طيف التوحد بالتعاون مع مركز شراكة التوحد – الكويت. وتعتبر هذه الورشة ضمن برنامج شراكة البنك مع المركز للعام الثاني علي التوالي، وأيضا كجزء من استراتيجية المسؤولية الاجتماعية التي يسعى من خلالها «برقان» جاهدا إلى الإسهام إيجابيا بتغيير حياة جميع شرائح المجتمع.

ويهدف البنك دائما إلى نشر الوعي والثقافة الداخلية لموظفيه حول أهم القضايا المجتمعية والإنسانية من خلال تنظيم العديد من ورش العمل والندوات التوعوية.

وتضمنت الورشة الكثير من المحاور، وأهمها التعريف باضطراب طيف التوحد، وأعراض التوحد عند الرضع والأطفال الصغار، بالإضافة إلى استعراض بعض حالات الأطفال والمقارنة بين الأنماط السلوكية لأطفال التوحد، وتوضيح كيفية التواصل مع أطفال التوحد، وتأكيد أهمية التشخيص المبكر، وطرق العلاج الفعالة.

ويقدم المركز مجموعة من الخدمات التأهيلية والعلاجية واسعة النطاق للأطفال ممن لديهم اضطراب طيف التوحد من عمر السنتين إلى عمر العشر سنوات وعائلاتهم، بواسطة مجموعة من أفضل الاستشاريين والاختصاصيين في مجال التوحد.

ويعد مركز «APK» الفرع الوحيد بالمنطقة العربية والشرق الأوسط، الذي يمثل مؤسسة شراكة التوحد بالولايات المتحدة الأميركية ضمن 10 فروع عالمية أخرى. وتندرج هذه المبادرة ضمن برنامج «برقان» الاجتماعي تحت عنوان «ENGAGE» «معاً لنكون التغيير»، الهادف إلى تسليط الضوء على الجوانب المهمة والمؤثرة في المجتمع، إضافة إلى تعزيز مسؤوليته الاجتماعية من خلال دعم المبادرات الإيجابية ضمن استراتيجيته للمسؤولية الاجتماعية.

back to top