صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4354

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

80 طالباً في «العلوم» يحصلون على إنذار المعدل خلال الفصل الماضي

بن سبت لـ الجريدة.: تواصلنا مع 60 منهم ولم يحضر إلى العمادة إلا 11

كشف العميد المساعد للشؤون الطلابية في كلية العلوم بجامعة الكويت د.محمد بن سبت، أن عدد الطلبة الذين حصلوا على إنذارات المعدل الفصلية خلال الفصل الدراسي الماضي بلغ 80 طالباً.

وقال بن سبت، في تصريح لـ «الجريدة»، إن العمادة تواصلت مع 60 طالبا من هؤلاء الطلبة المنذرين ليراجعوا قسم الإرشاد والتوجيه لمعالجة مشكلتهم، ولم يحضر منهم إلا 11 طالبا، مشيرا إلى أن أغلب الطلبة الذين يسجلون مقرراتهم الدراسية دون الرجوع إلى مكاتب التوجيه والارشاد هم أكثر فئة تحصل على إنذرات المعدل، لصعوبة اجتياز المقرر، والرسوب به، مما يتسبب في إعادة المقرر مرة أو مرتين.


وأشار إلى أن الكلية نظمت لقاءات توعوية للطلبة، لرفع معدلاتهم حتى لا يتعرضوا للفصل من الدراسة، موضحاً أنهم لا يطبقون الإرشادات المقدمة لهم من الكلية.

وعن مشاكل الشعب الدراسية، أفاد بن سبت بأن الكلية تطرح شعبا دراسية كثيرة باسم «شعب متعددة» تبلغ على سبيل المثال 14 شعبة، منها 5 لفئة الشباب، و9 للبنات، وجميعهم يستطيعون التسجيل في المقررات في أوقات مختلفة.

ولفت إلى أن مقررات المختبر يكون عادة بها التعليم مشتركا، نظرا لصعوبة فصل الطلاب عن الطالبات، لأن الاعداد لا تصل إلى 12، مشيرا إلى أن سعة المختبر في الخالدية تبلغ 25 طالبا وطالبة.

أغلب المسجلين لمقرراتهم الدراسية دون الرجوع إلى مكاتب الإرشاد يحصلون على إنذرات المعدل