صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4440

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

سفارة غايانا تدخل «غينيس» برقم عالمي جديد

تمكنت من وضع 41543 ملصقاً على سيارة خلال ٥ ساعات بمشاركة 24 شخصاً

دخلت سفارة غايانا لدى الكويت موسوعة «غينيس» للأرقام القياسية بعدما تمكنت من لصق 41543 ملصقاً على إحدى السيارات خلال خمس ساعات فقط بالتعاون مع 24 شخصا تقدّمهم السفير شامير علي.

حطّمت سفارة غايانا لدى الكويت، أمس الأول، رقماً قياسياً جديداً في موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية بفئة وضع أكبر عدد من الملصقات على سيارة، إذ استطاعت تحطيم الرقم السابق والبالغ 14637 ملصقاً فريداً من دون نسخ مكررة على سيارة عائلية ذات خمسة مقاعد، وتمكنت من لصق 41543 ملصقاً (ستيكرز) خلال خمس ساعات فقط بالتعاون مع 24 شخصا تقدّمهم السفير فوق العادة المفوض عن جمهورية غايانا التعاونية لدى الكويت شامير علي، الذي ألصق مع زوجته ماريان بيبي 1547 ملصقاً.

وقال علي، على هامش هذه الفعالية: "إننا نحتفل اليوم بثلاث مناسبات؛ الأولى الذكرى السنوية الخمسين لتأسيس جمهورية غايانا، والذكرى الخامسة والعشرين لبداية علاقات غايانا الدبلوماسية مع الكويت، والذكرى التاسعة لافتتاح سفارتنا فيها"، معرباً عن سعادته "بالحضور الكبير من الجماهير، ومساعد وزير الخارجية لشؤون الأميركيتين حمد المشعان، ورؤساء البعثات الدبلوماسية، والدبلوماسيين، والمحافظين لهذه الاحتفالية في مدينة الكويت لرياضة المحركات" في الأحمدي.


وأوضح علي أن "القاضية شيفالي ميشرا من موسوعة غينيس للأرقام القياسية، حضرت للكويت وحكّمت الفعالية التي تعتمد على السرعة مع الالتزام بالقواعد، إذ يسمح بوضع الملصقات جنبا إلى جنب من دون أن تتداخل فوق بعضها على جسم السيارة الخارجي، مع الابتعاد عن الزجاج الأمامي والخلفي والنوافذ والأضواء".

وكان لتحقيق هذا الانجاز، شروط من مجموعة "غينيس"، إذ تمّ التشديد على أن تكون الملصقات موضوغة بشكل متواز، والى جانب بعضها، وألا يتم وضع اي ملصق فوق الاخر، وألا توضع على نوافذ السيارة والمرايا والعجلات وكشافات الاضاءة والسكان ودواسات البنزين والفرامل، والجير، وفي مكان وضع مفتاح تشغيل السيارة، وعلى المقاعد.

يذكر أن السفير علي كان دخل أيضاً مجموعة "غينيس" للأرقام القياسية، بإلصاق أكثر من 10 آلاف "ستيكرز" في مدينة بورتلاند بولاية أوريغون الأميركية في 20 نوفمبر 2012.

تحتفل بالذكرى الـ 50 لتأسيس الجمهورية والـ 25 لعلاقتها بالكويت