صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4388

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الأبيض يواجه الاستقلال بموقعة الأبطال غداً

  • 24-01-2020

يلتقي مساء الغد عند 5:30 فريق الكويت لكرة القدم مع نظيره استقلال طهران الإيراني في دبي، على استاد راشد بنادي شباب أهلي دبي، ضمن مباريات الملحق الآسيوي المؤهل لدوري الأبطال، وسيواجه الفائز الريان القطري الثلاثاء المقبل، في المباراة المؤهلة مباشرة لدوري المجموعات، وذلك على استاد أحمد بن علي بنادي الريان.

ونجح الأبيض في حسم المواجهة الأولى بالملحق، عندما فاز على الفيصلي الأردني في عقر داره بهدفين لهدف، بينما تعد المباراة الأولى للفريق الإيراني.

ويعول الكويت على مواجهة الاستقلال كثيرا، للاقتراب من دوري الأبطال، لاسيما أنه شارك في الموسم الماضي، ونجح في المباراة الأولى أمام الوحدات الأردني، قبل أن يودع المنافسات أمام ذوب آهن الإيراني في الجولة الثانية.

وأدى الكويت أمس أول تدريباته في دبي، تحت قيادة المدرب وليد نصار، وسط معنويات عالية ورغبة في تحقيق الفوز، لاسيما أن المباراة ابتعدت عن الأجواء الإيرانية، حيث كان من المنتظر أن تقام هناك، وبدعم جماهيري كبير لفريق الاستقلال.

وركز الجهاز الفني للأبيض خلال التدريبات على التمرير السريع، أملا في تفادي الالتحامات مع الفريق الإيراني، لاسيما أن الأخير يتميز بالقوة الجسمانية واللياقة البدنية، كما هي عادة الفرق الإيرانية، كما ركز على الكرات العالية وكيفية التعامل معها، لاسيما أنها كلفت الأبيض هدف السبق للفيصلي الأردني قبل العودة بنتيجة المباراة.


ويدرك مدرب الكويت وليد نصار أن مهمة الأبيض لن تكون سهلة، وسط إمكانات جيدة يتمتع بها الفريق الإيراني على مستوى اللاعبين، وأيضا على مستوى إدارة النادي التي سبق أن رصدت مبالغ ضخمة للتعاقد مع مدربين أمثال الألماني وينفريد شايفر، ومؤخرا الإيطالي أندريا ستراماتشيوني مدرب الإنتر السابق.

ملامح بيضاء

وظهرت ملامح توليفة الأبيض لمواجهة الاستقلال وسط تألق لافت للمنضمين الجدد البرازيلي بيمسارك، والثنائي العراقي أمجد عطوان، وعلاء عباس، إلى جانب الفرنسي عبدول ويوسف ناصر، وفيصل زايد، وعبدالله البريكي، وفهد الهاجري، وحسين حاكم، وخالد القحطاني، والحارس حميد القلاف.

ويعول نصار على خبرة لاعبي الأبيض في التعامل حسب معطيات اللقاء، على أن يكون الحدز الدفاعي حاضرا إلى جانب التحول السريع في الحالتين الدفاعية والهجومية.

مجيدي يقود الاستقلال

يقود فريق الاستقلال المدرب فرهاد مجيدي، وهو لاعب دولي سابق في صفوف المنتخب الإيراني. ويحتل الاستقلال المركز الخامس في الدوري الإيراني الممتاز بفارق 5 نقاط عن المتصدر بيرسوبوليس، بينما كانت آخر مباراة خاضها في إيران أمام شاهين بوشهر يوم 17 يناير الماضي، وانتهت بالتعادل السلبي.