صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4841

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الفضلي يودع معشوقته

  • 23-01-2020

تحت رعاية رئيس مجلس إدارة نادي الكويت خالد الغانم، يودع حارس منتخبنا الوطني السابق لكرة اليد الدولي يوسف الفضلي اليوم، معشوقته وملاعبها، وذلك قبل لقاء منتخبنا الوطني ونظيره القطري ضمن المجموعة الثانية في الدور الرئيسي من بطولة آسيا التاسعة عشرة لمنتخبات الرجال، والمقامة حاليا على مجمع الشيخ سعد العبدالله للصالات المغلقة.

ويعتبر الفضلي من نجوم العصر الذهبي لأزرق اليد الذين سطروا الإنجازات الخليجية والعربية والآسيوية باسم الكويت، ولقب بـ "الأخطبوط"، لتألقه في مباريات المنتخب والأندية التي مثلها طوال مشواره الرياضي.


وتحفل مسيرة الفضلي بالعديد من الانجازات والمشاركات منها: مشاركته مع المنتخب الأول منذ عام 1995 وحقق معه 4 ألقاب آسيوية (الكويت 1995 وإيران 2002 وقطر 2004 وتايلند 2006)، وشارك في بطولة كأس العالم 7 مرات مع الأزرق، وأول مونديال كان عام 1995 في ايسلندا ولم يتجاوز عمره حينها الـ 17 عاما.

وحصل على جائزة أفضل حارس مرمى لكرة اليد في قارة آسيا 3 مرات، أولاها كانت عام 2002 في إيران، كما تم اختياره ضمن تشكيلة منتخب نجوم العالم لكرة اليد مرتين في (روسيا وألمانيا)، وحصل على لقب أفضل حارس في الخليج، وعلى لقب بطولة الخليج 3 مرات مع منتخب الكويت.

وساهم في تأهل أزرق اليد لأولمبياد أتلانتا في الولايات المتحدة الأميركية عام 1996، واحترف في الدوري القطري مع فريق الجيش، وبالدوري البحريني مع فريق الأهلي، ومثل أندية السالمية والكويت والقادسية وكاظمة والصليبيخات والفحيحيل، وحقق انجازات محلية وخليجية وآسيوية منها الأسياد مرتين في قطر.