صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4535

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«ثقافي القاهرة» يحتفل بحصوله على 3 شهادات «أيزو»

  • 22-01-2020

أعرب رئيس المكتب الثقافي الكويتي بمصر، د. أحمد المطيري، عن سعادته، لحصول المكتب على ثلاث شهادات أيزو، كأول مكتب ثقافي كويتي منذ إنشاء وزارة التعليم العالي بالكويت، وكذلك أول مكتب ثقافي بمصر.

جاء ذلك خلال احتفال المكتب الثقافي الكويتي في القاهرة، بحصوله على ثلاث شهادات معايير دولية (الأيزو)، كأول مكتب ثقافي بالشرق الأوسط يحصل على هذه الشهادات.

وأوضح المطيري أن الشهادات، هي: الأيزو (2015-9001) المتعلقة بنظام إدارة الجودة، والأيزو (2018-45001) المتعلقة بنظام السلامة والصحة المهنية، إلى جانب الأيزو (2015-14001) المتعلقة بنظام حماية البيئة.


وقال إن "عملية التطوير لم تكن وليدة اللحظة، حيث تم السعي إليها منذ نهاية عام 2016"، مبينا أن مسيرة التحديث والتطوير استمرت طوال تلك الفترة، وشملت جميع النواحي الثقافية والأكاديمية والإدارية.

وأشار إلى أن المكتب حصل على الشهادات الثلاث خلال أشهر فقط من تاريخ التعاقد، وهو ما يدل على جاهزيته لتطبيق المعايير الدولية المتمثلة في شهادات الأيزو، بشهادة الجهة الاستشارية والمؤسسة المانحة.

من جهتها، أكدت ممثلة وزير التربية والتعليم العالي الوكيلة المساعدة للشؤون الإدارية والمالية والتطوير الإداري لمياء الملحم، أن هذه الشهادات ما هي إلا بداية لبذل المزيد من أجل التميز، والمساهمة في تحقيق رؤية الكويت للتنمية المستدامة لعام 2035، من خلال جودة التعليم.

من جانبه، قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي المصري، د. خالد عبدالغفار، في تصريح لـ"كونا"، على هامش الحفل، إن "نجاح المكتب الثقافي في الحصول على هذه الشهادات دليل على قمة العمل الأكاديمي والتقني، والاهتمام بجودة العملية التعليمية لخدمة الطلاب المنتمين للكويت".