صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4467

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الفضالة: عربات «الطباعة» غير حضارية ومزعجة للمراجعين

  • 21-01-2020

قال رئيس لجنة تحسين بيئة الأعمال، النائب يوسف الفضالة، إن اللجنة عقدت اجتماعها الثاني أمس الأول، وتضمن جدول أعمالها أكثر من بند، لافتاً إلى أن هناك اجتماعاً ستعقده اللجنة يوم الأحد المقبل ومسؤولين في وزارات التجارة والداخلية والبلدية لمتابعة عدد من الموضوعات.

وأضاف الفضالة، في تصريح، أن البند الأول تضمن أولويات اللجنة، وتم الاتفاق على تلك الأولويات، في حين تضمن البند الثاني دعوة الجهات المعنية كوزارة الداخلية والبلدية والهيئة العامة للزراعة ووزارة الشؤون الاجتماعية، وتم الحديث عن أكثر من موضوع تتقاطع فيه هذه الأطراف.


وأشار إلى أن الموضوع الأول تمحور حول العربات المتنقلة والأماكن المخصصة لها، حيث كان للجنة جهود مع المسؤولين في المجلس البلدي وعمل متواصل ليرى هذا الموضوع النور ويستفيد منه اصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

وأكد أن هذا الموضوع الآن في طور المتابعة تجنبا لأي سلبيات أو إشكاليات تحدث من ناحية المواقع أو التراخيص وغيرها، لافتا إلى أن هناك اجتماعا سيعقد في الأسبوع المقبل مع المسؤولين في وزارات التجارة والداخلية والبلدية. وفيما يخص الموضوع الآخر، أشار الفضالة إلى أنه خاص بمراكز الطباعة الموجودة في مراكز الخدمة، وخلال الصيف الماضي إلى الآن تم إيقافها واستبدالها بعربات موجودة أمام مراكز الخدمة.

وأضاف أن شكل تلك العربات غير حضاري ومزعج للمراجعين، وخاصة كبار السن، وتم التطرق خلال اجتماع اللجنة إلى هذه النقطة مع مسؤولي "الداخلية" الذين أكدوا أن هذا الموضوع سيتم الانتهاء منه، وأن مراكز الطباعة ستعود إلى العمل من جديد خلال مارس المقبل.