عبدالله غلوم يفوز بجائزة أفضل ممثل مساعد في مهرجان إيطاليا

نشر في 20-01-2020
آخر تحديث 20-01-2020 | 00:00
الفنان عبدالله غلوم
الفنان عبدالله غلوم
عبَّر الفنان عبدالله غلوم عن سعادته الغامرة، بمناسبة فوزه بجائزة أفضل ممثل مساعد في مهرجان «أندر ذا ستارز» (تحت النجوم)، الذي يُقام في إيطاليا، عن دوره في الفيلم الروائي القصير (العجلة).

وقال غلوم في تصريح صحافي: «أهدي هذا الفوز لبلادي الحبيبة الكويت، وإلى أبناء وأجيال الحرفة الفنية. تلقيت خبر فوزي بجائزة أفضل ممثل مساعد بكثير من الفرحة، خصوصا أنني أمام تجربة استثنائية في التعامل والتعاون مع المبدعين الشباب من كوادر السينما الكويتية».

وأشار إلى أن فيلم «عجلة» قصة وسيناريو وحوار الكاتب عثمان الشطي، وإخراج الفنان فهد الشطي، وقد «قدمت التجربة بمحبة كبيرة»، مؤكدا ضرورة تعاون أجيال الحركة الفنية فيما بينهم.

وتابع غلوم: «شارك الفيلم في مهرجان الكويت السينمائي، وحصد إحدى الجوائز الرئيسة، كما شارك في عدد من المهرجانات السينمائية العربية والدولية».

وعن دوره في الفيلم، أوضح: «أجسِّد شخصية رجل عجور يقوم برحلة مع شاب طموح، حيث يتم تبادل الأفكار والحوار عبر رحلة عامرة بالتعب والمصاعب والتحديات، وأيضا الأمل بالغد والمستقبل».

وفي ختام تصريحه، قال غلوم: «أدعو الجهات الرسمية، خصوصا وزارة الإعلام والمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، إلى مزيد من الاهتمام والدعم والرعاية لجيل الشباب من المبدعين في جميع المجالات الفنية، من أجل حمل اسم الكويت في المحافل الفنية العربية والدولية. وأكرر استعدادي للتعاون مع الجميع في مختلف مجالات الحرفة الفنية».

back to top