صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4386

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

المانع: «البنسيون» توقف لظروف إنتاجية

كشف الفنان يوسف المانع عن توقف مسلسله الجديد «البنسيون» عند مراحل إنتاجية رغم إجازة النص الذي تعاقد على إنتاجه مع شركة «إيغل فيغن غروب».

وأضاف المانع، في تصريح لـ«الجريدة»، أنه تعاقد مع «إيغل فيغن غروب» لإنتاج مسلسله الجديد «البنسيون» وتم إجازة النص، لكن المسلسل توقف في مراحل إنتاجية، معرباً عن رغبته الأكيدة في خروج عمله للنور، ولكن العمل تحوّل من مرحلة فنية إلى مرحلة تجارية بالتعاقد مع الشركة التي أصبحت مسؤولة عن النص.

وأوضح أن المسلسل ينتمي إلى فئة الأعمال الفانتازية الكوميدية الخفيفة، التي اعتاد تقديمها في نصوصه، لافتاً إلى أن العمل «يعتمد على إسقاطات اجتماعية ومشكلات في مجتمعاتنا بشكل ساخر». ولم يتوقف المانع عن الإنتاج الدرامي لأعمال جديدة، إذ قدم أحدث نصوصه «درويشيات» الذي انتهى تصويره قبل أيام، وبصدد التجهيزات الفنية النهائية له استعداداً لخوض الموسم الدرامي في رمضان المقبل.


وقال إن «درويشيات» يعتمد أسلوب الحلقات المنفصلة المتصلة، «وهو تجربة جديدة وشديدة الاختلاف عما قدمته من قبل.

واستطرد: «اعتمدت في البناء الدرامي لمسلسل درويشيات على (عظمة رئيسية) تمثل القوام الرئيسي للحلقة وتتمحور حولها باقي الأحداث والقصص والشخوص، مع استحداث نماذج جديدة للأبطال كشخصية حارس السوق، وهي مستوحاة من قصص التراث القديم». وأضاف أن المسلسل بطولة عدد كبير من الفنانين، منهم عبدالناصر درويش وميس كمر وخالد المظفر وأحمد الفرج وبشار الجزاف ومبارك المانع وحصة النبهان وسلطان الفرج وعادل الفضلي، ومن إخراج عيسى ذياب.

وأشار إلى استعداده لدخول عالم المسرح بنص كوميدي جديد مخصص لمسرح الطفل في أول تجربة له بالتأليف المسرحي يتعاون من خلالها مع المخرج المتميز يوسف الحشاش، الذي ينشغل حالياً بمسرحيته الجديدة «الثمن» على مسرح مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي، «وبمجرد الانتهاء منها سيتم التجهيز لعملنا المسرحي الجديد».