شالكه يسدي خدمة للايبزيغ

نشر في 19-01-2020
آخر تحديث 19-01-2020 | 00:00
سيردار نجم فريق شالكة في الدوري الالماني
سيردار نجم فريق شالكة في الدوري الالماني
أسدى شالكه خدمة للايبزيغ المتصدر، وذلك بإسقاطه ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ الثاني، 2-صفر أمس الأول، في افتتاح المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الألماني الذي عاود نشاطه بعد انتهاء العطلة الشتوية التقليدية.

وقدم الفريقان أداء مفتوحا في الشوط الأول مع فرص لكل منهما، لكن الحارسين السويسري يان سومر (مونشنغلادباخ) وماركوس شوبرت تألقا في الدفاع عن مرميهما، لاسيما الأول، لتبقى النتيجة على حالها حتى دخول اللاعبين الى استراحة الشوطين.

لكن شالكه استهل الشوط الثاني بقوة وافتتح التسجيل بهدف جميل لسوات سيردار الذي رفع رصيده الى سبعة أهداف في الدوري هذا الموسم، وذلك بتسديدة من مشارف المنطقة أودع بها الكرة على يسار سومر (48).

وقطع فريق المدرب دافيد فاغنر شوطا كبيرا نحو فوزه الأول في المراحل الثلاث الأخيرة بتسجيله الهدف الثاني من هجمة مرتدة سريعة انطلقت من منطقته ووصلت الكرة الى سيردار الذي أوصلها الى البلجيكي بينيتو رامان، فمررها الأخير على طبق من فضة للنمسوي ميكايل غريغوريتش الذي تابعها في الشباك (58).

وبعد أن أنهى عام 2019 بأربعة انتصارات متتالية، أحدها على توتنهام الإنكليزي 3-1 في دوري أبطال أوروبا الذي بلغ دوره ربع النهائي، حيث يلتقي جار الأخير تشلسي في 25 فبراير المقبل ذهابا في لندن، يسعى بايرن ميونيخ، الفائز باللقب في المواسم السبعة الماضية، أن يبدأ العام الجديد من حيث أنهى سابقه حين يحل اليوم ضيفا على هرتا برلين مع الأمل بتجنب نتيجة زيارته الأخيرة في الدوري للملعب الأولمبي حين سقط صفر-2 في 28 سبتمبر 2018.

من جانب اخر، أعلن نادي شالكه، أمس، تمديد عقد مدافعه الأيسر باستيان أوكتسيبكا حتى صيف عام 2023.

كان أوكتسيبكا "37 عاماً" انضم إلى شالكه عام 2017 قادماً من آينتراخت فرانكفورت، وشارك في جميع مباريات الموسم الحالي للدوري كاملة.

وقال أوكتسيبكا، الذي كان من المفترض أن ينتهي عقده مع شالكه بحلول نهاية الموسم الحالي:" لدينا فريق رائع لم يكتمل تطوره بعد".

وبعد فوزه على بوروسيا مونشنغلادباخ بهدفين نظيفين مساء يوم الجمعة الماضي في افتتاح الدور الثاني من الدوري الألماني، تمكن شالكه من الوصول إلى المركز الرابع في ترتيب جدول الدوري مؤقتاً، وهو المركز الذي يمكن أن يؤهله للمشاركة في بطولة دوري أبطال أوروبا.

من ناحية اخرى، أعلن الاتحاد الألماني لكرة القدم ورابطة الدوري الألماني، أمس، اعترافهما بسريان رخصة التدريب الخاصة بيورغن كلينسمان، المدير الفني لفريق هيرتا برلين الألماني لكرة القدم.

وأوضح الاتحاد والرابطة، أن عمل كلينسمان كمدير فني للفريق الألماني يتوافق مع اللوائح المعمول بها.

back to top